حداد وزيدان يؤكدان فرض القانون من دون استثناءات

الثانية والثالثة 2019/03/08
...

بغداد/ الصباح
بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير حداد مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان أهمية التعاون المشترك بين السلطات الثلاث لتعزيز الأمن والاستقرار، فضلا عن فرض القانون من دون استثناءات.
وذكر بيان لمكتب حداد تلقته "الصباح"، أن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي زار أمس الأول الخميس مقر مجلس القضاء الأعلى، وكان في استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وفرض سلطة القانون على الجميع دون استثناء، وتقديم الخدمات للمواطنين في عموم مناطق البلاد وتكثيف الجهود لمحاربة الفساد وتثبيت الاستقرار في المجتمع بشكل عام". وأكد الاجتماع - بحسب البيان - تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطات الثلاث (التشريعية والتنفيذية والقضائية) واستمرار هذا التعاون التكاملي بما يخدم المسار الصحيح للدولة، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على هيبة القضاء.
من جانب آخر، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مع السفير التركي التعاون في مجال محاكمة الارهابيين.
وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى تلقته "الصباح"، أن "زيدان استقبل في مكتبه السفير التركي في بغداد فاتح يلدز وبحث معه التعاون في مجال محاكمة الإرهابيين"، وأضاف البيان، أن" القاضي زيدان تلقى دعوة لزيارة أنقرة للاطلاع على النظام القضائي التركي".