طيف سامي من واشنطن: مباحثاتنا ركزت على تعزيز قدرات القطاع المصرفي

اقتصادية 2023/04/16
...

 بغداد: الصباح


يجري الوفد العراقي في واشنطن اجتماعات متواصلة مع عدد من المؤسسات المالية والنقدية الدولية، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة للفترة من 10 - 16 نيسان الجاري. وكشفت وزيرة المالية طيف سامي عن إجراء مباحثات بشأن تعزيز قدرات القطاع المصرفي وتطبيق الأتمتة ودعم المشاريع الصغيرة والنهوض بواقع القطاع الخاص. وبحسب بيان صادر من وزارة المالية تسلمت "الصباح"، نسخة منه، فإن "الوزيرة طيف سامي عقدت اجتماعا مع المدير التنفيذي للبنك الدولي منصور الشمالي ، بحضور محافظ البنك المركزي علي العلاق والوفد المرافق له وشهد الاجتماع التداول في الرؤى الاقتصادية والمالية التي تعمل الحكومة العراقية على تحقيقها وفق أولويات التنمية المستدامة والمشاريع والمياه والمناخ والبيئة والنقل والحماية الاجتماعية.

وقالت سامي وفقا للبيان، تم "التباحث بشأن تعزيز قدرات القطاع المصرفي وتطبيق الأتمتة ودعم المشاريع الصغيرة والنهوض بواقع القطاع الخاص وإنشاء صناديق التنمية"، بينما أكدت مواصلة الحكومة العراقية جهود إصلاحاتها الوطنية والاقتصادية.

وذكرت أن "ممثلي الصندوق أعربوا عن تقديم جميع أشكال الدعم اللازم لإنجاح مهام البرنامج الحكومي من حيث بناء القدرات وتدريب الكوادر العاملة ومساهمات فنية بما يلائم قيام قطاعات منتجة تسهم في رفع معدلات الناتج المحلي الإجمالي".