وعودُ {أبل} قبل مؤتمرها

علوم وتكنلوجيا 2023/06/03
...

 كاليفورنيا: وكالات


أيامٌ قليلة تفصلنا عن موعد مؤتمر "أبل" المقرر عقده في الخامس من حزيران الحالي في مقر "أبل بارك" بكوبرتينو في ولاية كاليفورنيا، والذي يتوقع أنْ يبدأ بخطاب للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك. وكما جرت العادة فإنَّ "أبل" تحرص على تضمين فعاليات المؤتمر خدمات احترافية مختلفة للمطورين والتقنيين، تساعدهم في الارتقاء بتطبيقاتهم ومعرفة أدق التفاصيل عن التقنيات والأدوات الحديثة وأبرز التحسينات الجديدة في منصات الشركة.

وكانت "أبل" من الشركات الرائدة التي اهتمت بالحد من عملية تسريب بيانات المستخدمين بعد تزايد عمليات الاختراق على الشركات التقنية والتطبيقات بأنواعها، ولذلك قدمت لمستخدميها القدرة على التسجيل عبر منصتها مع التطبيقات الأخرى.

وأشار موقع "ذا فيرج" The Verge المتخصص في الصحافة التكنولوجية إلى أنه من المتوقع أن يكون مؤتمر شركة "أبل" للمطورين العالميين المنتظر من أكبر مؤتمرات الشركة حتى الآن، وأنه بعد سنوات من الإشاعات والتسريبات ستتمكن "أبل" أخيراً من الدخول إلى فئة منتجات جديدة، وإعطاء العالم نظرة أولى عن محاولتها إثبات أن الواقع الافتراضي يستحق الاستثمار فيه. ومن المتوقع أن تهتم "أبل" في مؤتمرها بتقديم خدمات جديدة للمطورين، ستكون مفيدة للتقنيين والمتخصصين. وتشير التوقعات إلى عزم "أبل" تغيير واجهة ساعتها وتقديم خيارات أكثر للمطورين لدعم مميزات الساعة الجديدة، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويمكن القول إنَّ نظارة "أبل" القادمة هي أحد منتجات الشركة الأكثر إثارة منذ سنوات، لكن التوقعات تشير إلى أنها ستكون منتجاً تجريبياً وليس نهائياً.

ومن المتوقع أيضاً أن تطلق الشركة إصداراً أكبر لجهاز "ماك بوك أير" بمقاس 15 بوصة، ومن المحتمل أن يأتي الجهاز الجديد مع شريحة "M2" الداخلية المستخدمة في طرز "ماك بوك آير".

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير حديث لها إلى أن "أبل" ستطلق تطبيقاً لتدوين اليوميات في هواتف الآيفون.

ولذلك فمن المتوقع أن نرى عدداً من الأمور المختلفة في المؤتمر المقبل، وخدمات جديدة تطلقها "أبل" للمستخدمين، لكن من الواضح أن نظام "آي أو إس" الخاص بأجهزة "آيفون" لن يحصل على تحديثات كبيرة، وإنما ستكون فقط تحديثات بسيطة جداً تضيف خدمات كان المستخدمون يرغبون فيها، كما لن تكون هناك تعديلات على الواجهة أو الخدمات الأخرى.