{ميتا} وخططها في الذكاء الاصطناعي

علوم وتكنلوجيا 2023/06/10
...

 كاليفورنيا: وكالات

عقد المدير التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ اجتماعًا مع موظفي الشركة للحديث عن عددٍ من الأمور، التي كان الذكاء الاصطناعي أبرزها.
وأكد متحدث باسم الشركة أن زوكربيرغ ناقش خلال اجتماع مع الموظفين في جناح (هاكر سكوير) في مقر ميتا بمدينة (مينلو بارك) في ولاية كاليفورنيا، جهود ميتا في مجال الذكاء الاصطناعي. وفي بداية الاجتماع، تناول زوكربيرغ عمليات التسريح الأخيرة للعمال في ميتا، لكنه ركز في الغالب في مشاريع الشركة في المجال المزدهر للذكاء الاصطناعي التوليدي.
وقال: «في العام الماضي، شهدنا بعض الاختراقات المذهلة حقًا، الاختراقات النوعية، في الذكاء الاصطناعي التوليدي وهذا يمنحنا الفرصة الآن للاستفادة من هذه التقنية، ودفعها إلى الأمام، وإدماجها في كل منتج من منتجاتنا». وأضاف: "سنؤدي دورًا مهمًا وفريدًا في الصناعة في توفير هذه القدرات لمليارات الأشخاص بطرق جديدة لن يفعلها الآخرون".
وفصّل زوكربيرغ وغيره من المسؤولين التنفيذيين في ميتا في بعض أعمال الشركة التي تدمج نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي في الميتافيرس، العالم الافتراضي الناشئ الذي تُنفق عليه الشركة مليارات الدولارات في كل فصل سنوي لنشره بين الناس.
وتحدثوا بصورة خاصة عن مدى قدرة الذكاء الاصطناعي على المساعدة في إنشاء مرئيات ثلاثية الأبعاد للميتافيرس.
وقالت ميتا إنها تمنح الموظفين الوصول إلى العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي الداخلية للمساعدة في تطوير نماذج أولية، وتستضيف الشركة هاكاثونًا للموظفين لعرض مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.