الرئاسات تُهنّئ بعيد الغدير الأغر

الأولى 2023/07/08
...

  بغداد: الصباح

هنأ رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، أمس الجمعة، بمناسبة عيد الغدير الأغر، داعياً إلى التمسك بنهج وسيرة أمير المؤمنين علي "عليه السلام".
وقال رشيد في تغريدة على "تويتر": "نرفع أزكى آيات التهاني والتبريكات في هذا اليوم المبارك"، وأضاف أنه "انطلاقاً من شعورنا بالمسؤولية حينما نستذكر عيد الغدير؛ علينا أن نجعل من سيرة الإمام ومنهجه العملي في ممارسة السلطة حافزاً يدفعنا إلى مزيد من التكاتف والتآزر في هذه المرحلة من مراحل العراق بما يعود على شعبنا بالخير والاستقرار".
كما هنأ رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بمناسبة عيد الغدير، وقال في تغريدة له على منصة "تويتر": "أزكى التهاني والتبريكات نبعثها في ذكرى يوم الغدير المبارك، يوم إكمال الدين وإتمام النعمة للمسلمين".
وأضاف: "وإننا إذ نستذكر ونحتفل بهذه المناسبة العظيمة، فإننا نستحضر سيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع) القائمة على الحق والعدل وإنصاف الفقراء وإغاثة المحتاجين، لنجعلها منهجاً نقتدي به في عملنا ومسؤولياتنا التي تشرفنا بحملها خدمةً لجميع العراقيين".
بدوره، قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، في تغريدة له على منصة "تويتر": "نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لشعبنا العراقي على وجه الخصوص، وللأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء، بمناسبة عيد الغدير الأغر".
ودعا "في هذا اليوم العظيم إلى التمسك بمنهاج أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) الذي يعد امتداداً لخط خاتم الأنبياء والمرسلين (صلى الله عليه وآله)، والاقتداء برؤيته في إدارة شؤون الأمة، والسير على طريقه في نصرة المظلومين ومحاربة الفساد، وأخذ العلم من بابه الواسع، سائلين المولى عز وجل أن يثبتنا علـى هـذا الطريق، وأن يرزقنا شفاعة الأمير يوم لا ينفع مال ولا بنون".
إلى ذلك، ينظم الإطار التنسيقي الاحتفالية الرسمية الخاصة بعيد الغدير الأغر وسط ترقب لكلمات مرتقبة في غاية الأهمية تتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي وعدد من القضايا الوطنية.
وذكرت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة للإطار، أن الاحتفالية التي ستعقد اليوم السبت على قاعة الزوراء بفندق الرشيد وبحضور رئاسي وجمع نيابي ووزاري ودبلوماسي رفيع المستوى، تأتي بالتزامن مع الانطلاقة التنموية والخدمية الكبيرة والخطوات الحثيثة لمكافحة الفساد وتعزيز المكانة الإقليمية والدولية للعراق.