مسلحون يهاجمون مرقداً دينياً في شيراز الإيرانية

قضايا عربية ودولية 2023/08/15
...

 طهران: محمد صالح صدقيان

هاجم مسلحون، مساء أمس الاول الأحد، مرقد أحمد بن الإمام موسی الكاظم "شاهجراغ" في مدينه شيراز الإيرانية بالأسلحة الرشاشة مما تسبب بمقتل شخصين علی الأقل وجرح 8 آخرين، فيما تم إلقاء القبض على أحد المسلحين والبحث عن الثاني الذي لاذ بالفرار. وقالت مصادر غير رسمية: إنَّ السلطات الإيرانية القت القبض علی 10 أشخاص متهمين بالضلوع بالحادث لكنها لم تعط معلومات واضحة عن جنسية المعتقلين وكيفية دخلوهم للأراضي الإيرانية، فيما أشارت وكالة تسنيم للأنباء إلى أنَّ المسلح المعتقل "س اسلم يار" هو طاجيكي من ولاية بدخشان الأفغانية.
وندد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي الذي زار موقع الحادث صباح أمس الاثنين بدعم المحافل الدولية هذه الأعمال التي تستهدف المواطنين الأبرياء، ما عدا السفارة الروسية بطهران التي أعلنت استعداد موسكو التعاون مع إيران لمكافحة الإرهاب.
من جهتها، نقلت مصادر إيرانية الأسبوع الماضي انها استلمت من السلطات الافغانية قائمة بالأعمال التي ينوي تنظيم داعش القيام بها داخل الأراضي الإيرانية والتي تستهدف مدارس دينية وأمنية وشخصيات دينية، إلا أنَّ هذه المعلومات لم يتم تأكيدها من مصادر رسمية،لا ولم يظهر أي بيان في مواقع تنظيم داعش يتبنی العملية إلا أنَّ التلفزيون الإيراني ذكر أنَّ التنظيم المذكور تبنی العملية.