تأجيل إطلاق الجزء الثاني من {دون} إلى 2024

الصفحة الاخيرة 2023/08/27
...

 لوس انجليس: أ ف ب

أرجأت شركة "وارنر براذرز" إلى السنة المقبلة الموعد المرتقب لطرح ثلاثة أفلام من بينها الجزء الثاني من شريط الخيال العلمي "دون" (Dune: Part Two)، وهو من أكبر التغييرات إلى الآن في برمجة العروض السينمائية في وقتٍ يتواصل إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.
وحددت "وارنر" 15 آذار 2024 موعداً جديداً لطرج "دون: بارت تو" الذي كان يُفترض أساساً أنْ تبدأ عروضه في 3 تشرين الثاني المقبل، في حين أصبح نيسان 2024 بدلاً من آذار تاريخ إطلاق فيلم "غودزيلا x كونغ: ذي نيو إمباير". وأوردت الصفحتان الرسميتان للفيلمين على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" ("تويتر" سابقاً) الموعدين الأساسيين والجديدين لعرضهما.
كذلك أجّلت "وارنر" من نيسان 2024 إلى كانون الأول طرح فيلم الرسوم المتحركة "ذي لورد أوف ذي رينغز: ذي وار أوف ذي روهيريم" (The Lord of the Rings: The War of the Rohirrim).
وجاء الإعلان عن تأجيل الأفلام الثلاثة بينما يتواصل إضراب نقابتي كتّاب السيناريو والممثلين سعياً إلى تحسين الأجور وتحقيق مطالب أخرى. ويحظر الإضراب على الممثلين المشاركة في تصوير أية أفلام تنتجها الشركات الهوليوودية الكبرى أو منصات البث التدفقي أو في الترويج لها، الأمر الذي يعني أنَّ نجمي "دون 2" زيندايا وتيموتيه شالاميه لن يسهما في حملته التسويقية. وسبق أن أرجئ إلى نيسان 2024 طرح فيلم "تشالنجرز" (Challengers)، وهو أيضاً من بطولة زيندايا التي يبلغ عدد متابعيها على "إنستغرام" أكثر من 180 مليوناً، وألغيَ عرضه العالمي الأول الذي كان مقرراً أن يُفتَتَح به مهرجان البندقية السينمائي.