الإطاحة بـ 10 إرهابيين وضبط 9 أوكار

الأولى 2023/09/26
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

نجحت العمليات الأمنيَّة الاستباقيَّة التي نفذتها القطعات العسكرية لتطويق حركة عصابات داعش الإرهابية، في الإطاحة بعشرة إرهابيين وضبط تسعة
أوكار .
العمليات التي نُفذت، أمس الاثنين، شملت أربع محافظات، وبدأت في محافظتي الأنبار ونينوى، من قبل مفاز مديرية الاستخبارات العسكرية، وتم خلالها، نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظتين، وأسفرت عن إلقاء القبض على 9 متهمين بالإرهاب وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاءي الرمادي والموصل والذين كانوا يعملون بصفة عناصر في عصابات داعش الإرهابية.
العملية الثالثة نُفذت في كركوك من قبل جهازِ مكافحةِ الإرهاب وبالتنسيق مع دائرة عمليات أسايش إقليم كردستان، وأسفرت عن إلقاء القبض على الإرهابي القيادي المدعو (أبو بخاري) في محافظة كركوك.
المعلومات الأولية التي سبقت عملية القبض، أفادت بأنَّ الإرهابي كان يشغلُ منصبَ ما يسمى آمر الكتيبة الأجنبية في عصابات داعش الإرهابية.
وشهدت محافظة صلاح الدين الشروع بالعملية الرابعة، ونفذت من قبل قوة مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش لتفتيش منطقة العيث عبر عدة محاور.
وأسفرت العملية عن العثور على 6 عبوات ناسفة تم تدميرها من قبل الجهد الهندسي، و9 أوكار للإرهابيين، كما عثر على قنابر هاون 82 ملم.