{شغف} تحصد جائزة التحكيم الخاصة بالتمثيل

الصفحة الاخيرة 2023/10/08
...

 القاهرة: إسراء خليفة

حصلت مسرحية "شغف" من العراق على جائزة التحكيم الخاصة بالتمثيل للممثلة رانية المختار عن دورها في المسرحية بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، الذي اختتم  اعماله الخميس الماضي، كما حصل كادر المسرحية على تكريم إدارة المهرجان.
وبارك مخرج المسرحية علي عادل السعيدي للمسرح العراقي ولكادر مسرحيته هذا النجاح الباهر قائلا " إنّه شرف للعراق المشاركة مع دول عريقة من أوروبا وأمريكا وأفريقيا، وقدمنا عرضًا يليق باسم العراق  تفاعل معه الجمهور".
وتعبّر مسرحيَّة شغف عن معاناة المرأة العراقيَّة، وظروف البلد الذي تعيش فيه، اذ تغوص في العلاقة بين الرجل والمرأة، ونظرة المجتمع الشرقي للمرأة وتتطرق للرومانسية في ما تكتب والواقع المؤلم الذي نعيشه، وتفضح الازدواجيَّة المتجذرة بهذه العلاقة، وكيف أن الأزمات والحروب تكون المرأة هي الخاسر الوحيد فيها.
بطلة المسرحية رانية المختار قالت "سعيدة بهذه الجائزة، ولي الشرف أن أمثّل العراق في مهرجانٍ مهم، وأنا قدمت عملًا استطعت من خلال شخصية واحدة أن أوصل ما كنت أشعر فيه، وبالشخصية نفسها، فالمونودراما فنٌ صعبٌ جدا، ويحتاج لتركيزٍ عاليٍ وإحساسٍ كبير، أحببت الدور، ولهذا أبدعت به".
مسرحية شغف تأليف جميل الرجة، تمثيل رانيا المختار، الكوريوغراف محمد اندومي، وتنفيذ الموسيقى حسين جميل، سينوغرافيا وإخراج علي عادل السعيدي.