اعترافات مسؤول اتصالات «داعش» تكشف عن أوكار الإرهابيين

الأولى 2023/10/17
...

 بغداد: الصباح 


توصَّلت قيادة العمليات الأمنيَّة إلى معلومات جديدة بشأن طرق اتصالات عناصر عصابات داعش الإرهابية، فضلاً عن أماكن أوكارهم في محافظة صلاح الدين.

المعلومات جاءت على إثر تنفيذ جهاز الأمن الوطني عملية رصد وتتبع دقيق أفضت إلى إلقاء القبض في منطقة (تل كصيبة) على "أحد أخطر الإرهابيين المنتمين إلى صفوف عصابات داعش الإرهابية ضمن ما يسمى ولاية صلاح الدين المكنى (أبو طارق)، والذي يشغل منصب مسؤول التواصل وإرسال البريد عبر استخدامه عدة برامج في التواصل الاجتماعي". وخلال التحقيقات اعترف المتهم بالانتماء لعصابات داعش وارتباطه المباشر بما يسمى المسؤول الاقتصادي وآمر قاطع جبال حمرين الإرهابي (منتصر السامرائي)، فضلاً عن قيامه بعمليات النقل والدعم اللوجستي للعصابات الإرهابية. وعلى إثر الاعترافات الأولية للمتهم والمعلومات التي أدلى بها جرى تنفيذ ضربة جوية على أحد أوكار العصابات الإرهابية في جزيرة (العيث) ضمن قاطع محافظة صلاح الدين والتي كان يتواجد فيها ثمانية عناصر من عصابات داعش، وقد أدت إلى قتل عددٍ منهم. الإرهابي المتهم (أبو طارق) ينتمي إلى عائلة تكفيرية وجميع أشقائه ينتمون للعصابات الإرهابية، وقد قُتل غالبيتهم على يد القوات الأمنية أثناء عمليات تحرير المناطق المغتصبة.

وفي صلاح الدين أيضاً، عثرت قوة من الحشد الشعبي على عدد من العبوات الناسفة في محيط مدينة آمرلي، بينما نفذت قوة مشتركة عملية تمشيط في قضاء الدور.