{فزعة العراق للأقصى} تجهّز دفعات المساعدات إلى فلسطين

الأولى 2023/10/23
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


منذ أكثر من ثمانية أيام، بدأت اللجنة الحكوميَّة المشكلة بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتنفيذ حملة "فزعة عراقية للأقصى" لتسلّم التبرعات والمساعدات الإنسانية ومن ثم تسليمها إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في غزّة.

ودعا الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، أمس الأحد، التجار خاصة والعراقيين عامة إلى التبرع بمبالغ مالية لإغاثة أهالي قطاع غزّة. وأعرب رسول، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأوراق المالية فيصل الهيمص، عن أمله بأن تكون هناك مشاركات أخرى من قبل الهيئات والمنظمات والتجار، وكل أبناء الشعب العراقي للمساهمة برفع المعاناة عن النساء والأطفال والشيوخ والرجال في قطاع غزّة.

في حين، قال الهيمص، خلال المؤتمر، إنَّ الهيئة تمكنت من جمع مبالغ كبيرة لمناصرة أهلنا في غزة، مبيناً أنه وبالتعاون مع الحكومة سيتم إيصال هذه المبالغ إلى فلسطين وتحديداً إلى القطاع.

وبدأت اللجنة الحكومية بتجهيز كميات كبيرة من المساعدات ليتم إرسالها عن طريق الهلال الأحمر العراقي ويجري التنسيق المستمر مع الحكومة المصرية لإرسال تلك التبرعات عبر معبر رفح.

وفي كردستان، أبدت منظمة بارزاني الخيرية استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين المتضررين من الهجمات الصهيونية على غزة.

وبدأت شاحنات المساعدات، منذ أمس الأول السبت، بالعبور من معبر رفح إلى قطاع غزة، حيث دخلت هناك قافلة مكونة من 20 شاحنة مع الهلال الأحمر المصري ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأغذية العالمي.