السوداني يهنئ الناقد عبد الله إبراهيم لفوزه بجائزة {العويس}

الأولى 2023/11/06
...

 بغداد: محمد الأنصاري


بعث رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، رسالة تهنئة للناقد والمفكر العراقي الدكتور عبد الله إبراهيم، بمناسبة فوزه بجائزة "سلطان العويس" الثقافيَّة في حقل الدراسات الأدبية والنقد التي تُمنح في الإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس الوزراء في رسالته: "تلقينا ببالغ السرور والاعتزاز فوزكم بجائزة (سلطان العويس) عن كامل منجزكم النقدي والفكري والإبداعي".

وأضاف أنَّ "هذا الفوز نُثمّنه كثيراً بوصفه تأكيداً لأهمية الثقافة العراقية وريادتها، وأنها الفاعلة والمتقدمة في الأوساط الفكرية والأدبية عربياً وعالمياً".  وختم رئيس الوزراء رسالته بالقول: بـ"هذه المناسبة، نهنئكم وجميع الأوساط الثقافية العراقية، على هذا الإنجاز، متمنين لكم مزيداً من الإبداع والابتكار خدمة لعراقنا وأمتنا".

يذكر أنَّ جائزة (سلطان بن علي العويس) الثقافية هي جائزة نصف سنوية للإنجاز الأدبي والثقافي في العالم العربي تدار من قبل مؤسسة (سلطان العويس الثقافية) في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تأسيس الجائزة من قبل رجل الأعمال الراحل سلطان بن علي العويس ومُنحت الجوائز لأول مرة في 1988 - 1989.

ويُعد الناقد العراقي الدكتور عبد الله إبراهيم من الأسماء اللامعة في مجال النقد الأدبي والدراسات السردية، وشكّلت مؤلفاته إضافة مهمة للمكتبة العربية.

والناقد عبد الله إبراهيم هو مفكر وناقد وأكاديمي عراقي متخصص في الدراسات السردية والثقافية ولد في مدينة كركوك عام 1957، يحمل شهادة الدكتوراه في الأدب العربي جامعة بغداد منذ عام 1991.