رئاسة الجمهوريَّة تتبنى مشروعاً لتعزيز المشاركة في الانتخابات المحليَّة

الأولى 2023/11/06
...

 بغداد: شيماء رشيد 


تبنّت رئاسة الجمهوريَّة مشروعاً إعلامياً لتعزيز نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، بينما رفعت المفوضيَّة العليا المستقلة للانتخابات سقف العقوبات إلى "استبعاد" المرشح في حال تكررت الخروقات خلال الدعاية الانتخابية. 

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الانتخابات كريم التميمي، في حديث لـ"الصباح"، أنَّ الإعلام مهم جداً في تعزيز نسبة المشاركة في العملية الانتخابية، مبيناً الاتفاق مع القنوات الإعلامية على إطلاق ورشة بشأن ضرورة تبني مشروع إعلامي لتعزيز نسبة المشاركة في الانتخابات. 

وأضاف أنَّ تسويق العملية الانتخابية من مهام وسائل الإعلام وليست مقتصرة على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الحملات التي تقوم بها فقط، مبيناً أنَّ الأسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع موسع مع القنوات الفضائية لوضع برنامج متكامل لدعم مفوضية الانتخابات لإطلاق حملة إعلامية تستهدف رفع نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في الثامن عشر من كانون الأول المقبل.

وتابع التميمي أنَّ هناك لقاءات مع الأقليات وممثلي المكونات الأصيلة في المجتمع، لإعطاء رسالة اطمئنان واهتمام لهذه الشريحة لضمان مشاركتها في الانتخابات، وانتخاب ممثليهم بشكل حقيقي،