مكافحة الإرهاب يُطيح بقيادي بارز في «داعش» بتكريت

الأولى 2023/11/08
...

 بغداد: الصباح


بعد نصب كمينٍ محكم؛ تمكّن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الثلاثاء، من إلقاء القبض على قيادي بارز في عصابات داعش بمحافظة صلاح الدين، في حين قتلت القوات العسكريَّة 4 إرهابيين وفجّرت 3 أوكار لـ"داعش" بينها معمل للتفخيخ.

وذكر بيان للجهاز أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة في محافظة صلاح الدين مدينة تكريت تمكن عناصر الجهاز من إلقاء القبض على أحد قادة عصابات داعش الإرهابية".

وأوضح أنَّ "الإرهابي كان يعمل في قاطع نينوى سابقاً والآن يعمل بصفة ناقل لعصابات داعش الإرهابية بين العراق وإحدى دول الجوار".

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع مقتل 4 إرهابيين وتفجير 3 أوكار لـ"داعش" بينها معمل للتفخيخ.

وذكر بيان للوزارة أنه "بناء على معلومات استخبارية تفيد بوجود تحرك لعناصر عصابات داعش في قرية المعين، خرجت على الفور قوة من مقر الفوج الأول لواء المشاة الحادي والتسعين، وبعد وصول القوة إلى المكان تم رصد عجلة نوع بيك آب بيضاء تابعة لعصابات داعش الإرهابية يستقلها 4 إرهابيين".

وأضاف أنه "تمت المعالجة، وأثناء تفتيش المنطقة تم العثور على ثلاثة أوكار الأول عبارة عن معمل تفخيخ والثاني بداخله عجلة نوع كيا (بنكو) مفخخة ودراجة نارية مفخخة ومواد غذائية والثالث عبارة عن موقع احتجاز مخفي تحت الأرض".

وأشار إلى أنه "تم تفجير الأوكار موقعياً من قبل عناصر المعالجة المرافقة للقوة". 

إلى ذلك، ذكر بيان لهيئة الحشد أنَّ "قوة مشتركة من استخبارات الحشد الشعبي مكتب كركوك وفوج القوات الخاصة في قيادة عمليات كركوك، اعتقلت مطلوباً للقضاء وفق المادة 4 إرهاب في حي النصر وسط محافظة كركوك".

وتابع أنَّ "العملية جاءت من خلال معلومات استخباراتية، إذ تمكنت القوة من إلقاء القبض على الإرهابي (ع، م، ن)، وإحالته إلى محكمة استئناف صلاح الدين وتم اتخاذ الإجراءات الأصولية بحقه".