حادث تصادم في البصرة يودي بحياة 13

الأولى 2023/11/22
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


فُجعت محافظة البصرة، صباح أمس الثلاثاء، بحادث مروري، راح ضحيته عدد من المعلمين والأطفال، وأعلنت المحافظة ووزارة التربية الحداد لمدة ثلاثة أيام.

ووقع الحادث، على طريق سفوان- أم قصر، خلال توجّه باص نوع ستاركس يقل 14 شخصاً بينهم معلمات ومعلمون وثلاثة أطفال من مدرسة الإبراهيميّ في البصرة، إذ فوجئ سائق الباص بشاحنة كبيرة (تريلة) تسير عكس الاتجاه الصحيح (رونك سايد) مما أدى إلى التصادم.

ولقي 13 شخصاً من ملاك المدرسة مع عدد من أطفالهم مصرعهم في الحادث بالإضافة إلى سائق الباص الذي كان يقلهم، ونجاة طفلة واحدة فقط، وهرعت القوات الأمنية إلى منطقة الحادث وبدأت بنقل جثث الضحايا إلى دائرة الطب العدلي بينما فتحت تحقيقاً بأسباب الحادث.

وعلى إثر الحادث، أعلنت محافظة البصرة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، بينما قدّم وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري التعازي والمواساة في الحادث الأليم الذي أودى بحياة عدد من معلمي ومعلمات مدرسة الإبراهيمي في سفوان. 

وقال الجبوري في بيان: إنَّ "حادث السير المروّع الذي تعرّضت له مركبة الكوادر التعليمية التابعة للمدرسة انتهى بوفاة 10 منهم ومعهم 3 من أطفالهم"، واصفاً "ما حصل باللحظة الحزينة التي لا تكفيها الكلمات".