طائرات القوة الجويَّة تنقل الوجبة السادسة من المساعدات إلى غزّة

الأولى 2023/12/06
...

  بغداد: الصباح


أعلنت وزارة الدفاع انطلاق طائرات القوة الجويَّة لنقل شحنات جديدة من المساعدات الإنسانيَّة إلى قطاع غزّة بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني.

وذكر بيان للوزارة أنه "وبإشراف لجنة متابعة تسليم وتسلم المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع (C 130)، محملة بشحنة من المواد الطبية بحمولة (16) طناً، بتبرع العتبة الحسينية، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية وحطت في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة".

وأضاف البيان أنَّ "المساعدات سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي إلى الهلال الأحمر المصري في العريش"، مشيراً إلى أنَّ "هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية، إذ سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل 

المساعدات".

وذكر أنَّ "هذه الوجبة هي السادسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهالي فلسطين".

بدوره، حثّ رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم الجهود الطوعية على إغاثة المنكوبين من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية العاجلة والتخفيف من محنتهم.

وحث الحكيم في بيان على "إغاثة المنكوبين من أبناء شعبنا الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية العاجلة والتخفيف من محنتهم، تحية عرفان وامتنان للذين يصنعون فارقاً حقيقياً في حياة 

الآخرين".

بدوره، أكد ممثل المرجعية الدينية عبد المهدي الكربلائي لممثل بابا الفاتيكان ضرورة أن يكون لجميع دول العالم موقف إزاء ما يتعرّض له الفلسطينيون.

وذكر الكربلائي، "نحن نقف مع المظلومين في أيِّ مكان في العالم كما أننا نقف مع الشعب الفلسطيني في مظلوميته في غزّة وتعرضه للإبادة الجماعية".

وتابع الكربلائي، "نتفهم مظلومية الشعب الفلسطيني في غزّة وكيف يتعرض الآلاف من أبنائه للقتل لا سيما أنَّ 70 ٪ من الضحايا من النساء والأطفال بحسب ما تم إعلانه من منظمات دولية"، مشيراً إلى أنَّ "الموقف الإنساني يتطلب منا الوقوف مع هذا الشعب الفلسطيني المظلوم في محنته".