الداخليَّة تتخذ إجراءات مشدّدة لحصر استخدام الألعاب الناريَّة

الأولى 2023/12/27
...

 بغداد: جنان الأسدي

مع اقتراب العام الجديد وبدء العدِّ التنازلي لاحتفالات ليلة رأس السنة الميلاديَّة، شدَّدت وزارة الداخليَّة من إجراءاتها لمنع حوادث الألعاب الناريَّة، وفي وقت سجّلت فيه 200 إصابة خلال النصف الأول من العام الحالي، هيأت أمانة بغداد مبكراً جميع متنزهاتها لاستقبال المحتفلين.
سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة العميد منصور علي سلطان أكد لـ"الصباح"، أنَّ الوزارة شددت من إجراءاتها للتقليل من حوادث الألعاب النارية، عبر تشكيل لجنة بعضوية مديرية الدفاع المدني تقوم بحملات تفتيش ومراقبة المحال التي تتاجر بالألعاب النارية المحظورة، منبهاً على إحالة عملية مراقبة استخدام الألعاب النارية إلى لجنة حصر السلاح، بعد أن أصبحت تشكل خطراً كبيراً، لا سيما بعد تسجيل 200 إصابة خلال النصف الأول من العام الحالي، بينما بلغت الإصابات المسجلة خلال العام الماضي 198 إصابة.
وأشار إلى أنَّ اللجنة أعدت ضوابط لاستخدام تلك الألعاب تجنباً لحوادث الإصابات أو الحريق، مطالباً في الوقت نفسه بضرورة الالتزام بتلك التعليمات، خاصة في وقت الاحتفالات العامة برأس السنة الميلادية، الذي يشهد استخدامها بشكل مكثف.
من جانبه أوضح مدير إعلام قسم المتنزهات في أمانة بغداد مروان حامد لـ"الصباح"، أنَّ الأمانة استعدت مبكراً لتهيئة جميع متنزهات العاصمة بغداد، مثل متنزه الزوراء الذي يعد أكبر متنزهات العاصمة، لافتاً إلى تجهيزه بأكبر شجرة (كريسمس) وتزيينها بالإنارة الجميلة.
وأفاد في ختام حديثه بأنَّ الأمانة انتهت من تأهيل ثلاثة متنزهات في مدينة الصدر، فضلاً عن كورنيش (أبو نواس) ومتنزهات ضمن قاطعي الكرادة والمنصور اللذين سيشهدان أجواء احتفالية جميلة بليلة رأس السنة الميلادية، الأمر الذي يعكس الواقع الأمني الجيد الذي تشهده عموم مناطق العاصمة.

 تحرير: نجم الشيخ داغر