الإطاحة بشبكة إرهابيَّة خطيرة نفذت عدداً من العمليات في السليمانيَّة

الأولى 2023/12/28
...

 بغداد: الصباح


تمكنت المديريَّة العامة للاستخبارات في وزارة الدفاع، أمس الأربعاء، من القبض على 4 إرهابيين خطرين في محافظة السليمانيَّة، في حين أعلن جهاز مكافحة الإرهاب تغييراً في الأسلوب العسكري المتبع في محاربة 

الإرهاب. 

وذكر بيان للمديرية أنَّ "مفارز مديرية المصادر البشرية التابعة إلى مديرية الاستخبارات وبالتنسيق مع جهاز مكافحة إرهاب السليمانية، قاما بتنفيذ عملية نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على شبكة مكونة من (4) إرهابيين في محافظة السليمانية، شاركوا بالعديد من العمليات الإرهابية أبرزها المشاركة في الهجوم على قاعدة سبايكر، بالإضافة إلى تفجير ونقل العجلات المفخخة والانتحاريين في بغداد سابقاً".

وأضاف أنَّ "الإرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (4 إرهاب)"، مشيراً إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل". 

في غضون ذلك، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، حصيلة عملياته خلال العام الحالي، مشيراً إلى وجود تغيير في الأسلوب العسكري المتبع في محاربة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، خلال مؤتمر صحفي، إنَّ "عصابات داعش الإرهابية تحاول التسلل إلى المناطق الآمنة"، مؤكداً أنَّ "جهاز مكافحة الإرهاب لها بالمرصاد وفي متابعة مستمرة".

وأوضح أنَّ "الجهاز لجأ إلى استخدام الطرق الحديثة، مما أضعف العدو وجعله يقلل من نشاطه"، مشيراً إلى أنه "غادرنا أسلوب العمليات العسكرية النمطية بعد انتهاء الحرب وتطهير المدن".

إلى ذلك، أصدرت محكمة جنايات الأنبار حكم الإعدام بحقّ قاتل الشهيد أبو بكر 

السامرائي.

وأوضح بيان لمجلس القضاء الأعلى أنَّ "المجرم الإرهابي الذي ينتمي لعصابات داعش الإرهابية أقدم مع مجموعته الإرهابية على قتل الشهيد أبو بكر السامرائي في شهر شباط من العام 2017 بعد خطفه في منطقة النخيب".

وتابع أنَّ "الحكم بحقه يأتي استناداً لأحكام المادة الرابعة/ 1 بدلالة المادة الثانية/ 3 و5 و7 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة".