دعوات نيابيَّة لحسم قاعدة البيانات في لجنة الأمر 24

الأولى 2023/12/31
...

  بغداد: مهند عبدالوهاب

دعا النائب المستقل هادي السلامي الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي التخطيط والماليَّة إلى الاجتماع على طاولة واحدة وحسم موضوع تعديل سلم الرواتب لتحقيق العدالة الاجتماعيَّة بين موظفي الدولة.
وقال السلامي، في حديث لـ"الصباح"، إنَّ "مجلس النواب يتابع قضايا المصلحة العامة، ولا سيما بشأن تعديل سلم الرواتب، وكانت هناك متابعات كثيرة ومخاطبات بين مجلس النواب والأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي التخطيط والمالية ولجنة الأمر 24 بشأن التعديل".
وأوضح أنه "بعد المتابعة الأخيرة بين وزارتي التخطيط والمالية، كشفت الأخيرة أنها لا تستطيع جمع قاعدة البيانات لجميع الدوائر في العراق"، لافتاً إلى أنه "وردنا بريد كان يتعلق بنقل مطالب المتظاهرين، ولاسيما الذين تجمعوا أمام مكاتب مجلس النواب في المحافظات"، موضحاً أنَّ "كتب الأمانة العامة تتضمن عدم وجود قاعدة بيانات كاملة للدوائر والمؤسسات الحكومية، وكل وزارة ترمي الكرة في ساحة الأخرى".
ودعا السلامي "الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي التخطيط والمالية للاجتماع على طاولة واحدة من أجل حسم الموضوع واتخاذ قرار يسهل جمع قاعدة البيانات لتحقيق المصلحة العامة والعدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع موظفي الدولة في العراق".
تحرير وائل الملوك