كبار رهبان العالم يُحيون قداساً في مدينة أور

الأولى 2023/12/31
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي

أحيا كبار الرهبان في العالم قداساً لمناسبة ميلاد السيد المسيح في مدينة أور الأثريَّة قرب بيت النبي إبراهيم أمس، تضمن إقامة صلوات وترتيل الأناشيد الخاصة بالمناسبة تحت ضوء الشموع.
وقال رئيس الرهبنة الدومينيكان في العالم جيرار تيموني لـ"الصباح": إنَّ الحجيج أقاموا قداساً على هذه الأرض المقدسة ، وصلّوا لأجل المحبة والسلام حتّى تعمّ الأرض وتخرجنا من هذا النفق المظلم، مؤكداً أنها المرة الأولى التي يصل فيها إلى أور التي قرأ وسمع عنها الكثير من القصص والحكايات التي ترتبط بالحضارة والتاريخ والأديان.
من جهته أعرب نائب الرئيس الن ارنونولد عن فخرهم كونهم أول مجموعة من الرهبان الدومنيكان الذين أقاموا قداسهم على هذه الأرض، مشيداً بالحفاوة التي وجدها الوفد في الناصرية.
وضم الوفد أيضاً الرئيس الإقليمي للآباء الدومنيكان في فرنسا السيد نيكولا تيكسية والسيد امير ججي مستشار المجلس البابوي لحوار الأديان في الفاتيكان والسيد فيليب خوشايا رئيس الآباء الدومنيكان في بغداد، فضلاً عن الحجيج والسياح الذين تدفقوا إلى الناصرية منذ أسبوع لإحياء هذه المناسبة.
وقال معاون محافظ ذي قار حيدر السعيدي لـ"الصباح" إنَّ المحافظة هيأت جميع الإمكانيات اللازمة لإقامة الوفد المسيحي الذي أقام صلوات ليلة رأس السنة الميلادية قرب بيت النبي إبراهيم، مشيراً إلى أنَّ المدينة تنعم بالأمن والسلام ويحظى ضيوفها من الأديان والطوائف كافة بالاحترام والتقدير وحسن الاستقبال.
وأكد السعيدي الذي استضاف الوفد المسيحي على مأدبة غداء في مقرّ بلدية الناصرية رغبة وفد الفاتيكان في زيادة عدد الحجيج إلى مدينة الناصرية وآلية توفير الخدمات السياحية والأمنية لهم.
وأضاف السعيدي أنَّ محافظة ذي قار أصبحت قبلة لحوار الأديان بعد زيارة البابا فرنسيس مؤخراً لها والتي انعكست بشكل إيجابي على الزيارات الدينية التي يقوم بها المسيحيون من مختلف دول العالم إلى صوب المدينة التاريخية في أور وكذلك مناطق الأهوار.