كاميرا سامسونغ تلتقط ما هو غير مرئي

علوم وتكنلوجيا 2024/01/02
...

 سيول: وكالات
تبذل سامسونغ كل ما في وسعها في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال سلسلة هواتف Galaxy S24 الذكيَّة، مع أن مستشعرات الكاميرا المستقبليَّة للشركة يبدو أنها قد تحصل على تعزيز كبير بالذكاء الاصطناعي.
وتعدُّ سامسونغ العلامة التجاريَّة الكبرى الثانية عالميًا لمستشعرات كاميرات الهواتف الذكيَّة، وتأتي خلف سوني، مع أنَّ الشركة الكوريَّة الجنوبيَّة لديها خططٌ للإطاحة بمنافستها اليابانيَّة بمساعدة الذكاء الاصطناعي.
وكشفت سامسونغ في وقت سابق من هذا العام عن مستشعر الكاميرا الثالث بدقة قدرها 200 ميغابكسل، وأعلنت الشركة الكوريَّة الجنوبيَّة تقنيَّة التكبير المتقدمة Zoom Anyplace التي تستخدم تقنيَّة الذكاء الاصطناعي لتتبع الكائنات تلقائيًا أثناء اللقطات القريبة.
وتعمل الشركة على إدماج المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في مستشعرات الكاميرا. ويبدو أننا قد نحصل على بعض المزايا غير المسبوقة نتيجة لهذا التكامل. وتريد سامسونغ بشكل محدد تقديم مستشعرات للصور يمكنها التقاط ما هو غير مرئي بحلول عام 2027.
ولم يوضح التقرير نوع التفاصيل غير المرئيَّة التي يمكن لهذه المستشعرات التقاطها، مع أن الهواتف الذكيَّة السابقة قدمت لمحة نوعًا ما بخصوص ما يمكن توقعه.
وظهرت في السابق هواتف ذكيَّة مزودة بكاميرات حراريَّة من شركة FLIR قادرة على التقاط الطاقة الحراريَّة.
وقدمت علامات تجاريَّة، مثل هواوي، مستشعرًا مخصصًا يساعد في التقاط صور الفلورسنت عند إقرانها بكاميرا تقليديَّة، أي التقاط التوهج أو الضوء المرئي المنبعث من مواد معينة عند تعرضها للإشعاع بالأشعة فوق البنفسجيَّة.
ويعد التقاط الأشياء غير المرئيَّة، مثل هذه عبر مستشعر الكاميرا التقليدي بدلًا من الاعتماد على مستشعر متخصص، بمنزلة إنجاز حقيقي يسجل لصالح سامسونغ.