{آبل} تسيطر على مبيعات الهواتف الذكيَّة

علوم وتكنلوجيا 2024/01/04
...

 نيويورك: وكالات
سيطرت آبل على مبيعات الهواتف الذكيَّة الراقية خلال عام 2023 الماضي، إذ استحوذت وحدها على ما يزيد على 70 % من المبيعات حول العالم، وفقا لما ذكره تقرير أخير لمؤسسة Counterpoint
Research لأبحاث السوق.
وجاءت شركة سامسونغ في المركز الثاني بحصة سوقيَّة قدرها 17 % بزيادة طفيفة عن العام الماضي، مدفوعةً بالمبيعات القويَّة لسلسلة غالاكسي S23 وهواتفها القابلة للطي، في حين احتلت هواوي المرتبة الثالثة بنسبة قدرها 5 % بفضل مبيعات سلسلة ميت 60 التي صدرت خلال النصف الثاني من عام 2023.
وجاءت شركتا شاومي وأوبو في المرتبة الرابعة والخامسة على الترتيب بحصص سوقيَّة صغيرة، مع اتجاه الشركتين إلى التركيز على قطاع الهواتف الذكيَّة الرائدة خلال السنوات الأخيرة.
وبحسب التقرير، فإنَّ مبيعات الهواتف الذكيَّة الراقيَّة – التي يزيد سعرها على 600 دولار أميركي – قد زادت بنسبة قدرها 6 % على أساس سنوي، وباتت تشكل نحو 24 % من إجمالي مبيعات الهواتف الذكيَّة، مع نموٍ ملحوظٍ في الأسواق الناميَّة مثل الصين والهند ومنطقة الشرق الأوسط.
ومن الأسباب الرئيسة التي دفعت النمو في سوق الهواتف الذكيَّة الراقية طرح الشركات إصدارات غالية الثمن بسعرٍ يصل إلى 1000 دولار أميركي أو أكثر، ومن المتوقع أن يستمر ذلك النمو خلال المستقبل القريب.
ومن المتوقع صدور العديد من الهواتف الذكيَّة الراقية خلال العام 2024 الحالي، أبرزها سلسلة سامسونغ غالاكسي S24 خلال الربع الأول، وسلسلة آيفون 16 من آبل خلال الربع الأخير بالإضافة إلى العديد من الهواتف القابلة للطي.