التخطيط النيابيَّة: أداء الحكومة جيد بنسبة 70%

الأولى 2024/01/16
...

 بغداد: شيماء رشيد

تستعد لجنة التخطيط النيابيَّة خلال الأيام القليلة المقبلة وبعد انتهاء العطلة التشريعيَّة للبدء بعملها في تقييم عمل الوزارات من خلال الاستضافات التي قامت بها لكلِّ وزارة، من بعدها سيتم تقييم الهيئات والمحافظين. وقالت عضو اللجنة، سعاد المالكي، في حديث لـ"الصباح": إنَّ "اللجنة ما زالت في المباحثات الأولية لتقييم الوزارات، إذ تم اللقاء خلال الفصل السابق بالوزارات، وكان هناك العديد من النقاشات، لكنَّ اللجنة لم تصدر تقييماتها النهائية"، موضحة أنَّ "الأيام المقبلة ستشهد تقييماً نهائياً لعمل الوزارات ومن ثم تبدأ اللجنة عملها في تقييم الهيئات والمحافظين".
وكشفت عن أنَّ "التقييم الأولي لأداء الحكومة كان بنسبة 70 %"، مستدركة أنَّ "التقييم النهائي لم يصدر بعد، ولكن من خلال استضافة الوزراء لاحظنا أنَّ هناك وزارات جيدة في عملها وأخرى متلكئة".
وأضافت المالكي أنه "سيكون هناك استدعاء للمحافظين القدامى وسيتم تقييم أدائهم للنصف الأول من السنة، والاطلاع على اشتغالات المحافظة في تلك الفترة"، مبينة أنَّ "التقييم لن يستثني أحداً وسيكون على أساس عمل المحافظة وما قدمته من خدمات، إلى جانب الاطلاع على الاحتياجات التي يمكن للبرلمان تقديمها".

 تحرير: وائل الملوك