تونس تحتضن اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربيَّة

الأولى 2024/01/17
...

 بغداد: الصباح


شاركت شبكة الإعلام العراقي ممثلة برئيسها د.نبيل جاسم في اجتماعات الدورة الاعتياديَّة 43 للجمعيَّة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية المنعقدة في العاصمة التونسية، بحضور رئيس الاتحاد والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

وقال رئيس الاتحاد والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية محمد فهد الحارثي في كلمته أثناء الجلسة الافتتاحية: إنَّ "الاتحاد يسعى دائماً إلى تطوير أساليب عمله بما ينسجم مع تطور وسائل الإعلام الحديث"، مبيناً أنَّ ذلك "لا يتم إلا بالتنسيق والتعاون مع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد".

وأضاف الحارثي أنَّ "الاتحاد بصدد تعزيز الجانب الاستثماري لتعظيم موارده المالية ووضع الخطط الكفيلة في هذا الصدد".

بدوره، أكد رئيس شبكة الإعلام العراقي د.نبيل جاسم، خلال الاجتماع "دور الشبكة وفاعليتها في حجم التبادل الإخباري، إذ تحتل المرتبة الأولى من بين الدول العربية"، لافتاً إلى أنَّ "ذلك من شأنه تعزيز التعاون الإعلامي العربي المشترك في شتى المجالات". 

من جهته، قال المدير العام للاتحاد عبد الرحيم سليمان: إنَّ "هناك العديد من المهام الإعلامية التي يحرص الاتحاد على إنجازها سواء من حيث تكثيف الدورات التي يقيمها الاتحاد أو من حيث مواكبة تطورات الإعلام الحديث، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي". ويعد اتحاد إذاعات الدول العربية إحدى المنظمات العربية التي أنشئت في شباط 1996 في الخرطوم، بهدف تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلاً ومضموناً.