ديما اليحيى: العراق يبذل جهوداً كبيرة في الاقتصاد الرقمي

الأولى 2024/02/01
...

  المنامة: أحمد عبد ربه

أثنت منظمة التعاون الرقمي على جهود الحكومة العراقيَّة في مجالات التحول إلى الاقتصاد الرقمي الشامل وتحقيق التنمية المستدامة، بينما أكدت رغبتها بانضمام العراق كعضو فاعل.
واستضافت مملكة البحرين، أمس الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية الثالث لمنظمة التعاون الرقمي، برئاسة محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات البحريني وأمين عام المنظمة ديما اليحيى بحضور الوزراء والمسؤولين بالدول الأعضاء الـ15.
وشهدت الاجتماعات إطلاق حزمة من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تجسير الفجوة الاقتصادية الرقمية وضمان استفادة الدول الأعضاء من الفرص المتاحة في الاقتصاد الرقمي.
وقالت الأمين العام للمنظمة ديما اليحيى، لـ"الصباح": إنَّ الحكومة العراقية تقود حالياً حملة كبيرة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني في العراق، مشيرةً إلى أنها بحثت مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال اجتماعات منتدى دافوس إدخال المهارات التقنية الضرورية للذكاء الاصطناعي وتأهيل القوة العاملة العراقية على المنافسة عالمياً في سوق العمل المستقبلي.
وأعربت اليحيى عن "رغبة المنظمة بانضمام العراق كعضو فاعل"، موضحة أنَّ "ذلك التعاون والتنسيق يسهم بتعزيز جوانب الشراكة بين الدول ومواجهة التحديات الاقتصادية".