رئيس الوزراء يوجِّه بتأمين متطلبات القوات العسكريَّة

الأولى 2024/02/13
...

 بغداد: الصباح

وجَّه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، خلال زيارته قطعات عسكريَّة، بتأمين جميع المتطلبات للقوات العسكريَّة، وإيلاء الاهتمام التام بالأبطال من الضباط والمراتب وجميع عناصر القطعات الماسكة للنقاط.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء الإعلامي أنَّ السوداني "أجرى جولة ميدانية وجوية على خط وادي الثرثار الستراتيجي، الممتد من صحراء صلاح الدين وصولاً إلى غرب نينوى، كما تابع أوضاع الوحدات العسكرية والقطعات والتشكيلات المنتشرة والماسكة للأرض في مختلف النقاط والمحاور".
وأضاف أنَّ "السوداني زار مقرَّ الفوج الأول من اللواء 91/ الفرقة 21 للجيش العراقي، وبعض السرايا والمواقع والنقاط التي تم إنشاؤها ومسكها على الخط الستراتيجي، والتي أنجزتها تشكيلات قواتنا المسلحة، وتحت ظروف أمنية ومناخية صعبة للغاية، من أجل تأمين التواصل والتلاحم بين مختلف القطعات وقيادات العمليات والفرق، ومنع أيِّ ثغرة أمام فلول الإرهاب؛ إذ كان هذا الخط يمثل أحد أهم الممرات لعناصر عصابات داعش الإرهابية".
وأشار البيان إلى أنَّ "السوداني أجرى زيارة إلى مقر اللواء 44 للحشد الشعبي (لواء أنصار المرجعية) في منطقة الحضر جنوب محافظة نينوى، واطلع على الاستعدادات العالية والروح المعنوية الراسخة التي يتمتع بها عناصر التشكيل، إذ أكد أولوية اليقظة والحذر، والاستمرار بملاحقة فلول الإرهاب وحرمان عصاباته من أي موطئ قدم أو ملاذ آمن".
ووجَّه السوداني، بعد لقاءاته واستفساراته من الضباط والمراتب، بحسب البيان، بـ"تأمين جميع المتطلبات القتالية والفنية والإدارية، وإيلاء الاهتمام التام بالأبطال من الضباط والمراتب وجميع عناصر القطعات الماسكة للنقاط، وتلبية احتياجاتهم وكل ما يتعلق بحقوقهم، إذ عزز المعنويات العالية التي يتمتع بها عناصر قواتنا المسلحة، واستعدادهم العالي للثبات والتضحية وإتمام الواجبات والمهام المكلفين
بها".