معرض شنك بازار

الصفحة الاخيرة 2024/03/13
...

 أربيل: رائد العكيلي


افتتح معرض شنك بازار للأعمال اليدويَّة والرسم وفن النحت والنقش والزخرفة والزينة الرمضانيَّة والأزياء الفلكلوريَّة الكرديَّة والعربيَّة، بمشاركة ثمانية وعشرين فناناً شعبيّاً.. رجالاً ونساءً.

وقالت منظمة المعرض هوشنك آزاد لـ "الصباح": تزامناً مع يومي المرأة العالمي والزي الكردي وقرب شهر رمضان المبارك أقمنا هذا المعرض دعماً للمرأة ولإبراز مواهبها في الأعمال اليدويَّة والمجسّمات الرمضانيَّة. وأكدت المشاركة حنين ديزي: هذا البازار يدعم المرأة ويلبي تطلعاتها في صنع نتاجات جميلة.

وأضافت تانيا الجاف: في الوقت الحاضر أصبحت المرأة على إطلاع كامل بجميع الموديلات والتصاميم التي تخص ديكورات المنزل عن طريق مواقع التواصل والسوشيل ميديا؛ ما شجعها على الإبداع في أعمال التزيين والديكور الخشبي والزجاجي باليد ومن دون الحاجة الى شراء مواد مستوردة.

وذكرت فيان فاضل: شاركت في معارض للأزياء الكرديّة الفلكلوريّة التي تتميز بألوانها وتصاميمها الفريدة والتي تعبر عن هوية المجتمع الكردي وتعد جزءاً مهماً من تراثه المتميز بالألوان الزاهية والتطريز والنمنمات والخيوط اللامعة، انسجاماً مع جمال طبيعة كردستان بألوانها وتفاصيلها.