كاساس: الهدف المبكر سهّل المهمة

الرياضة 2024/03/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


شدَّد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، على أهميَّة الهدف المبكر الذي أحرزه مهاجم أسود الرافدين أيمن حسين في الفوز الكبير الذي تحقق يوم أمس على الفلبين وضمان التأهل إلى نهائيات أمم آسيا 2027، والدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026.

وقال كاساس خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: قدمنا مباراةً جيدةً، وساعدنا على تحقيق النتيجة الكبيرة هو تقدمنا المبكر في المباراة، عكس مباراتنا في البصرة التي تأخرنا في التسجيل بسبب التكتل الدفاعي، وإضاعة الفرص، وهذا هو حال كرة القدم عندما تسجل في وقتٍ مبكرٍ تسهل عليك الأمور. 

وعما إذا ما كانت الطائرة الخاصة والتخطيط المسبق للمنتخب الوطنيّ في الوصول المبكر إلى مانيلا قد أسهم في تقديم أداءٍ جيدٍ تكلل بالظفر بنقاط المباراة، أوضح كاساس: بكل تأكيدٍ كلما توفرت سبل الراحة للمنتخب انعكسَ ذلك على أداء الفريق، وتحقيق النتائج الإيجابية، إضافةً إلى أننا كنا متفهمين لوضعية المباراة سواء من الملعب أو الأجواء، فضلاً عن تعمدنا تغيير طريقة لعب الفريق ونهجه باعتمادنا على ثلاثة لاعبين ارتكاز مع متغيراتٍ في مناطق الثلث الوسطي والهجومي.

وختم كاساس حديثه بالتأكيد على أنه "مع كل مباراةٍ نلعب بطريقةٍ معينة حسب قراءتنا للمنافسين، وهذا دليلٌ جيدٌ على قدرة لاعبينا على اللعب بكل الطرق".

تجدر الإشارة إلى منتخبنا يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة بانتهاء الجولة الرابعة برصيد 12 نقطة، يليه المنتخب الإندونيسي (سبع نقاط) الفائز أمس على نظيره الفيتنامي بثلاثية نظيفة.