قصي قاسم لـ « الرياضي » : كنا نتدرب في رمضان تحت الشمس الحارقة

الرياضة 2024/03/27
...

  الحلة: محمد عجيل 


أوضح لاعب المنتخب الوطني ونادي القوة الجوية السابق قصي قاسم ان شهر رمضان ايام زمان كان يتسم بالعفوية والتواضع من دون حسابات للكلفة لأن السواد الاعظم ينظر اليه في كونه شهر طاعة وغفران بعيدا عن تعقيدات الحياة اليومية ومنظورها المادي.

 وروى قاسم خلال حديثه إلى “ الصباح الرياضي “حادثة عندما كان يمثل صفوف الطيران حدثت في شهر رمضان المبارك قبل سنوات قائلا “ كنت صائماً وكان حلمنا جميعاً ان نتدرب ليلاً للتخلص من صعوبة التمرين تحت الشمس، لكننا للأسف لم نجد الاضواء الكاشفة التي تساعدنا في ذلك لأنها كانت مقتصرة على ملعب الشعب المخصص لتدريبات المنتخب الوطني».

 واستشهد بحرص” المدرب الراحل عبد الاله محمد حسن الذي كان يشرف على فريق الطيران في منتصف السبعينات ورغبته بأن تجري التدريبات في الأجواء الطبيعية تحت الشمس الحارقة مع اعطاء الحرية الكاملة للاعبين في صيام الشهر الفضيل كما انه كان يشدد على ضرورة ان ينسجم الصوم مع القدرات الفنية والبدنية للاعبين «. واوضح ان “ الفريق حينما فاز ببطولة الدوري في ذلك الموسم وقد كرم من قبل قائد القوة الجوية أنذاك من خلال حفل افطار اقيم في نادي العلوية بحضور كل افراد النادي».   وعّد اللاعب ان” أفضل وجبة افطار تناولناها هي تلك التي قدمت اثناء الحفل حتى علق عليها حارس المرمى احسان بهية رحمه الله قائلا انها تعد بمثابة كأس ثان يضاف الى كاس الدوري رغم انه لم يكن صائما لعدم سيطرته من حرمان نفسه من شرب السكائر». وتطرق قصي قاسم الى “ اسماء التشكيلة التي فازت ببطولة الدوري وهي مؤلفة من مجبل فرطوس وعبد الرزاق دخيل وفاضل عباس وقيصر حميد وعمو يوسف وحنون مشكور وفلاح حسن وصباح نوري وصلاح عبيد وصاحب خزعل”.