أستراليا تضمن التأهل لكأس آسيا وثالث أدوار التصفيات المونديالية

الرياضة 2024/03/27
...

   كانبيرا: أ ف ب

حسم المنتخب الأسترالي تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، بعدما اكتسح نظيره اللبناني 5-0 في كانبيرا، في الجولة الرابعة من الدور الثاني، بينما قطع المنتخب الفلسطيني شوطاً باللحاق بالـ”سوكوروس” بفوزه القاتل على مضيفه البنغلاديشي 1 - 0.


وبفوزها، أصبحت أستراليا أوّل منتخب يحجز مقعده في الدور الثالث من التصفيات وكأس آسيا، بعد فوز رابع توالياً ضمن المجموعة التاسعة، رافعة رصيدها إلى 12 نقطة كاملة مقابل 7 لفلسطين، بينما تجمّد رصيد لبنان عند نقطتين من أربع مباريات، بفارق نقطة عن بنغلاديش في ذيل المجموعة.

في المباراة الأولى وعلى ملعب “جي آي أو ستاديوم” وأمام 25 ألف متفرّج، سجّل للفائز كوسيني ينغي (2)، باسل جرادي (47 خطأ في مرمى فريقه)، كريغ غودوين (48، 81) وجون ايردايل (68).

وكان لبنان خسر أمام استراليا أيضاً 0 - 2 في سيدني، بينما خاض مباراة أمس الثلاثاء في العاصمة الأسترالية “على أرضه” لعدم وجود ملعب في لبنان مطابق لمواصفات ومعايير الاتحادين الدولي والآسيوي.

وقال مهاجم لبنان عمر شعبان (بوغيل) لقناة “أل بي سي” اللبنانية “إذا تركنا لهم الكرة هذا ما سيحدث. ارتكبنا أخطاء ولم نكن منظّمين فعاقبونا بأربعة أهداف في الشوط الأول».

لبنان الذي لم يتأهل بتاريخه إلى كأس العالم، يخوض مواجهتيه الأخيرتين في هذا الدور ضد فلسطين وبنغلايدش في حزيران.

في لقاء آخر جدّد المنتخب الفلسطيني فوزه على نظيره البنغلاديشي بهدفٍ دون رد، بعدما كان قد اكتسحه بخماسية نظيفة ذهاباً. وارتفعت حظوظ “الفدائي” في بلوغ الدور الثالث بعدما حقق فوزه الثاني توالياً لأوّل مرة منذ آذار 2023.