إيمري يهدِّد صدارة أرسنال

الرياضة 2024/04/14
...

   لندن: أ ف ب


يعود المدرب الإسباني أوناي إيمري إلى «ستاد الإمارات» حين يحلّ فريقه الحالي أستون فيلا ضيفاً على فريقه السابق أرسنال اليوم الأحد في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مُهَدِداً صدارة «المدفعجية» الذين يخوضون معركة طاحنة على اللقب مع ليفربول ومانشستر سيتي.

وأمضى إيمري 18 شهراً مع أرسنال قبل أن يُقال من منصبه في تشرين الثاني 2019 بسبب تردي النتائج، لينتقل إلى الإشراف على فياريال قبل العودة مجدداً إلى الدوري الممتاز في تشرين الأول 2022 لتولي تدريب أستون فيلا. ونجح إيمري في قلب الأمور رأساً على عقب في فريق كان مهدداً بالهبوط ووصل به في نهاية الموسم إلى احتلال المركز السابع، وبالتالي المشاركة في مسابقة “كونفرنس ليغ” التي بلغ دورها الربع النهائي حيث تغلب ذهاباً على ليل الفرنسي 2-1 الخميس في “فيلا بارك”، على أن يخوض الإياب الخميس المقبل.

وطموح هذا الموسم بات أكبر بكثير في ظل وجود فيلا حالياً في المركز الخامس المفترض أن يؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بحسب النظام الجديد، على المسافة ذاتها من توتنهام الرابع المتفوق بفارق الأهداف.

وستكون مواجهة اليوم الأولى لإيمري على “ستاد الإمارات” كمدرب لفيلا الذي كان من بين الفرق الأربعة التي أسقطت أرسنال هذا الموسم في الدوري (1 - 0 في كانون الأول ضمن الجولة السادسة عشرة)، وبالتالي سيحاول الإسباني أن يثأر لنفسه من النادي اللندني الحالم باللقب الأول له منذ 2004.

ويدخل “المدفعجية” اللقاء ضد فيلا وهو مطالب بالفوز على ضيفه كي يتمسك بالصدارة. ويلعب ليفربول اليوم في أرضه ضد كريستال بالاس الرابع عشر.