الشرطة يستفيد من تعثر الجوية .. والزوراء والنجف يعززان موقعهما

الرياضة 2024/04/17
...

 اعداد: رحيم عزيز

عزز فريق الشرطة صدارته للجولة 22 من دوري نجوم العراق بكرة القدم بعد تخطيه الميناء بجدارة، مستفيداً من تعثر منافسه ومطارده المباشر القوة الجوية الذي أخفق في اجتياز نفط ميسان وخرج متعادلا معه، بينما واصل الزوراء تحليقه على يد مدربه الجديد عصام حمد ظافرا بالنقاط الثلاث من نده العنيد امانة بغداد، وذات الحال يقال عن النجف الذي يمضي قدماً في جمع النقاط ونجح في اجتياز جاره فريق القاسم، كذلك شهد هذا الدور استقالة جديدة لمدرب نوروز ولي كريم الذي فضل ترك منصبه بعد خسارة فريقه امام زاخو في ديربي الشمال.
«الصباح الرياضي” تضع بين ايدي قراءها اهم الاحداث التي رافقت الجولة..

القيثارة في الصدارة
 حافظ الشرطة على صدارته بعد ان قبض على نقاط مباراته أمام الميناء بهدفين نظيفين جامعاً”51” نقطة في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشعب بفارق نقطتين عن القوة الجوية الوصيف، على الجانب الآخر توقف رصيد السفانة عند النقطة 26 في المركز 13 في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الكهرباء صاحب المركز 12.
تعثر آخر للصقور
وأثار تعثر الجوية الأخير امام المستضيف نفط ميسان بتعادله الايجابي (1ـ1)، حفيظة عشاق الأزرق الذين عبروا عن مخاوفهم لزيادة الفارق النقطي مع القيثارة، وبهذه النتيجة، اكتفى الصقور بنقطة واحدة رفعت رصيده الى 49، في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن الشرطة المتصدر كذلك خطف نفط ميسان نقطة واحدة، ليصبح رصيده 28، في المركز الـ 11 ، بفارق 3 نقاط عن الطلبة العاشر.

الزوراء يواصل صحوته
واصل الزوراء سلسلة نجاحاته بعد تغلبه على نظيره امانة بغداد2ـ1، رافعاً رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن زاخو الرابع، في المقابل توقف رصيد كتيبة المدرب عباس عبيد بعد هذه الكبوة عند 14 نقطة في المركز قبل الأخير، بفارق نقطتين عن فريق القاسم صاحب المركز 18.

ديربي شمالي
ديربي كردستان ابتسم لزاخو هذه المرة بعد فوزه على نظيره نوروز في ديربي شمالي بهدفين نظيفين في ملعب السليمانية، ليرتقي الى المركز الرابع بـ 37 نقطة بفارق الاهداف عن الزوراء الثالث، وبقيّ رصيد نوروز عند النقطة 33 في المركز السادس بفارق نقطة واحدة عن دهوك الخامس وبعد هذه المباراة أعلن المدرب ولي كريم المدير الفني لنوروز استقالته بعد اربعة مواسم متتالية بانتظار قرار إدارة النادي الحاسم بالموافقة او رفضها.

دهوك والكرخ يتعادلان
انتهت مباراة دهوك والكرخ بالتعادل السلبي 0ـ0 في اللقاء الذي وصفه المدرب المساعد لجبال الصقور بالعادل”، رافعاً رصيده إلى النقطة 34، في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن نوروز السادس، بينما أضاف الكناري نقطة جديدة ليصل الى النقطة 23، في المركز 15 بفارق الأهداف عن أربيل، الـ 14.

النجف في الطريق الصحيح
واصل النجف نتائجه الايجابية بعد تغلبه على جاره فريق القاسم بـ 2ـ1 في ملعب الكوت، حصل من خلالها لاعب عندليب الفرات محمد داود على أفضل لاعب في المباراة رافعا رصيده الى النقطة 33 في المركز السابع بينما توقف رصيد القاسم عند 16 نقطة، في المركز 18.

افولابي يمنح النفط الفوز
تفوق النفط على منافسه نفط الوسط بنتيجة (1-0) بإمضاء محترفه افولابي بعد مرور 73 دقيقة والذي تم اختياره بعد تسجيله هدف الفوز اللاعب الافضل في المباراة ليحتل النفطيون المركز الثامن بـ 33 نقطة بفارق الأهداف عن النجف، صاحب المركز السابع، بينما يتذيل نفط الوسط الترتيب ب 10 نقاط.

الحدود يتخطى
نفط البصرة
تخطى الحدود نظيره نفط البصرة بواقع (2-1)، خلال المباراة التي استضافها الأخير على ملعب الميناء، هذا الفوز رفع رصيد فريق العاصمة بغداد إلى النقطة 32 في المركز التاسع، في المقابل توقف رصيد الفريق البصري عند النقطة 21 في المركز 17.

مباريات مؤجلة
شهدت الجولة تأجيل مباراتين الاولى بين كربلاء والطلبة والثانية بين الكهرباء واربيل، وذلك لارتباط معظم لاعبي الفرق المذكورة، مع المنتخب الاولمبي للمشاركة في مسابقة غرب اسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في قطر.
  الأهداف
شهدت الجولة تسجيل (16) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين أمجد عطوان وفراندك سيدريك “زاخو” ومناف يونس ولوكاس “الشرطة” وحسن عبد الكريم وكريستوفر، “الزوراء “ومحمد جمال “امانة بغداد”. وافولابي “النفط” ومحمد داود “هدفان” “النجف” وايفياني “القاسم” وحسام مالك “نفط البصرة” وداكوستا”هدفان” “الحدود” وايمن حسين” الجوية “ واخيراً علاء الدين الدالي “نفط ميسان».

اللاعبون الأفضل
حصل على لقب أفضل لاعب في الجولة كل من علي كاظم حارس مرمى زاخو وحسين على “الشرطة” وجاسم محمد”امانة بغداد” واوكيكي افولابي “النفط” ومحمد داود “النجف” ونورو سولي”دهوك” وداكوستا “الحدود “ وايمن حسين”الجوية”.

أيمن يبتعد
بصدارة الهدافين
عند انتهاء الجولة 22 تصدر مهاجم الجوية ايمن حسين قائمة الهدافين برصيد “20” هدفاً وعلاء الدالي “13” واوكيكي افولابي”12” ومهند على ومحمود المواس وابراهيم غازي ومحمود خليل برصيد”10”اهداف وابراهيم توميو”9” وادكوستا”8” وعلي جاسم”8”.