حساب ذهني

الصفحة الاخيرة 2024/04/24
...

 أربيل: رائد العكيلي


نظمت مدارس المعرفة الأهلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في أربيل مهرجان الحساب الذهني الدولي، تحت شعار "بالعلم نصنع الأمل" بحضور مدير ممثلية وزارة التربية في أربيل هادي شبل ومشرفين وملاكات تدريسية من محافظات العراق كافة.

وقالت المشرفة العامة للمعرفة الدكتورة زينب الصفار: مهارات التفكير باتت هدفاً رئيساً لكل مؤسسة ناحجة وطالب يترسم مستقبلاً مشرقاً بخطوات ثابتة، مؤكدةً: من هذا المنطلق ولخلق جيل يسعى الى خدمة المجتمع والبلد ندعم الطلبة المتمييزين الذين يمتلكون مواهب فكرية وابداعية عن طريق برنامج SD Math  والذي يعمل على تطوير فكر الإنسان بأفضل آلية ممكنة في إبتكار طرق سهلة وميسرة في حل المسائل الحسابية،

وأضاف المفكر الدولي ومبتكر هذا البرنامج الدكتور سليمان دياب: منذ ثلاث سنوات ومن أرض فلسطين ولدت لدي الفكرة من عقد الأصابع وبالرغم من كل العواقب والصعوبات نضجت وتطورت وأصبح لها إنتشار واسع على نطاق سبع وعشرين دولة عربية وأجنبية، وبهذه الطريقة يستطيع طالب المرحلة الأبتدائية إستنتاج أرقاماً بالآلاف عن طريق أصابع اليد الأربع بطريقة حسابية خلال ثوانٍ.

ولفتت مديرة المتميزين نورس عماد، الى أن: أصبح برنامج SD Math منهاجاً في مدارس المعرفة ايماناً منا بمحتوى هذا العلم ودورة في تنمية مهارات التفكير لدى الأطفال.

وأشار مدرس التربية الرياضية الكابتن فواز نزار، الى: شمول جميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي بهذا البرنامج الهادف الى تثقيف الطلبة حسابياً وتفوقهم على الآلات الألكترونية في تنمية العقل وسرعة الوقت.

وأفادت المدربة زينب رفعت: ضرورة إعتماد هذا البرنامج في المناهج الدراسية الحكومية لوزارة التربية كمنهاج مساعد لمادة الرياضيات.