الأسترالي إيفانز حكماً لمواجهة الأولمبي أمام اليابان

الرياضة 2024/04/28
...

 بغداد: الصباح الرياضي


سمَّى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأسترالي شون ايفانز حكماً لمواجهة منتخبنا الأولمبي ونظيره الياباني التي ستقام يوم غد الاثنين لحساب الدور النصف النهائي لبطولة آسيا تحت 23 عاماً المتواصلة فعالياتها في دولة قطر والمؤهلة إلى أولمبياد باريس.

وسبق للحكم الأسترالي ايفانز أن قاد مواجهة منتخبنا الأولمبي أمام نظيره الطاجيكي خلال مرحلة المجموعات وانتهت لمصلحة كتيبة راضي شنيشل بنتيجة 2-4، علما أنه احتسب ركلتي جزاء في ذلك اللقاء، الأولى لمنتخبنا والثانية للمنافس الطاجيكي.

على صعيد متصل، عاود منتخبنا الأولمبي تدريباته، أمس السبت، في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لملاقاة اليابان في نصف نهائي آسيا الحاسم.

وأكد شنيشل بعد تخطي عقبة فيتنام في الدور الربع النهائي أنَّ الجهاز الفني طوى تلك الصفحة والتركيز حاليا بات ينصب على كيفية مقارعة اليابان من أجل الفوز وضمان بلوغ المباراة النهائية للبطولة الآسيوية من جهة، والتأهل بشكل رسمي إلى أولمبياد باريس من جهة

 أخرى.

وسيفتقد أولمبينا في لقاء الغد قائده ولاعب خط الوسط منتظر محمد "كنوش" بداعي الحرمان بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في مباراتين متتاليتين أمام السعودية وفيتنام.

تجدر الإشارة إلى أنَّ المنتخبات الثلاثة الأولى في نهائيات آسيا الحالية ستتأهل بشكل مباشر إلى أولمبياد باريس، بينما سيخوض المنتخب صاحب الترتيب الرابع مواجهة فاصلة أمام رابع قارة أفريقيا منتخب غينيا لتحديد المتأهل الأخير إلى الأولمبياد.