الجوية يواجه الكرخ سعيا للاقتراب من الصدارة

الرياضة 2024/05/05
...

 بغداد: حيدر كاظم

يسعى القوة الجوية إلى تحقيق نتيجة جيدة عندما يقابل الكرخ اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ26 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين.
ويطمح الصقور إلى الاقتراب أكثر من الصدارة وتقليص الفارق مع الشرطة الذي تعثر أمس بتعادله أمام ضيفه نوروز 4 - 4.
ويبحث الصقور عن فوز جديد يؤهله لمواصلة رحلة المنافسة على لقب المسابقة، معتمدا على عناصره المميزة ومساندة جماهيره، وتعادل الأزرق في الجولة السابقة أمام الشرطة بهدف لمثله، وبذلك يستمر صراع القمة بين المتصدر والوصيف، ولن تكون مهمة الجوية سهلة وهو يواجه الكرخ المدجج بالأسماء الشبابية التي عقدت العزم على تقديم أفضل مستوياتها، من أجل حصد نتيجة معنوية تحفز الكناري على التقدم في سلم الترتيب نحو بلوغ المراكز العشرة الأولى لدورينا.
ويقف الجوية وصيفا وله 53 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر، مع مباراة مؤجلة أمام زاخو، بينما الكرخ بالمركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة.
من جانبه سيكون الطلبة مرشحا لاجتياز متحديه أمانة بغداد عطفا على الفوارق الفنية، وغاب الأنيق عن الجولات الأربع السابقة بسبب تواجد أبرز عناصره ضمن تشكيلة منتخبنا الأولمبي الذي نجح بالتأهل إلى أولمبياد باريس. بدوره يتطلع دهوك إلى استعادة نغمة الانتصار حينما يستضيف الحدود، وتعثر صقور الجبال في آخر اختبار له أمام بغداد بالتعادل (2 – 2)، ولذلك فإنه يأمل أن تكون مواجهة اليوم بوابة العودة للمربع الذهبي. وفي لقاء آخر يحل الميناء ضيفا على أربيل في مباراة تعويضية للفريقين، بينما يلعب اليوم النفط مع نفط ميسان.
وفي سياق متصل، واصل الزوراء سلسلة نتائجه الإيجابية، وهذه المرة بالفوز على مستضيفه فريق القاسم 3 - 1، معززا مركزه الثالث بـ47 نقطة.