سباحو الجيش والحشد يهيمنون على ألقاب بطولة العراق

الرياضة 2024/05/09
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

هيمن فريقا الجيش والحشد الشعبي على ألقاب بطولة أندية العراق بالسباحة الأولمبيَّة التي استضافها مسبح الشعب الأولمبي، بحضور رسمي يتقدمهم وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد اللعبة خالد كبيان.

 وتوّج فريق الجيش بفئة المتقدمين، بينما حل نادي الحشد ثانياً والشرطة ثالثاً، وكذلك فاز الجيش بمنافسات فئة الشباب وجاء الحشد بالمركز الثاني والسلام ثالثاً، ونال نادي الحشد المركز الأول في فئة الناشئين والاتصالات ثانياً وبالترتيب الثالث فريق الشرطة. وقال رئيس اتحاد السباحة خالد كبيان في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنَّ النسخة الحالية شهدت مشاركة واسعة من الأندية، لاسيما فرق المحافظات، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على اهتمام المحافظات بهذه الرياضة وحرصها على تطويرها هناك، مبيناً أنَّ الأندية التي شاركت في البطولة هي كل من الجيش والشرطة والحشد والأعظمية والبحري والاتصالات والسلام وصلاح الدين والإسحاقي و1 حزيران واتحاد الحويجة والضلوعية والرياض والبيشمركة سليمانية والميمونة والعزة والسكر والمجر الكبير والمسيب والحلة.
وأضاف أنه يثمن تواجد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع في البطولة، وتوزيع الجوائز بين الفائزين، لافتاً إلى أنَّ حضوره يأتي حرصاً منه على متابعة جميع النشاطات الرياضية، مشيراً إلى أنَّ المبرقع وعد بتوفير المسابح الأولمبية المغلقة في مختلف المحافظات أسوة بباقي الفعاليات.
من جانبه أوضح نائب رئيس الاتحاد هاشم محمد أنَّ البطولة حفلت بالندية والإثارة، فضلاً عن نتائجها التي شهدت تقارباً ملحوظاً لاسيما بين أصحاب المراكز الأولى، منوهاً بأنَّ الأرقام التي أحرزها اللاعبون الشباب كانت جيدة، وأنه يتوقع للعديد منهم مستقبلاً واعداً.
وأكد أنَّ الاتحاد كان قد وضع خططاً ستراتيجية تتضمن متابعة اللاعبين المغتربين والاستفادة منهم لتمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات العربية والآسيوية المقبلة، كاشفاً عن أنه قد تمت دعوة اللاعب المغترب في كندا أحمد هاشم فرج الذي توج بالمركز الأول بفئة المتقدمين، وهناك أسماء أخرى تتم مراقبتها من قبل لجان مختصة بهذا الشأن. بدوره أشاد مدرب الجيش عبد الرضا محيبس بالتنظيم العالي للبطولة، فضلاً عن أنَّ المسابقة أفرزت عناصر شبابية يمكنها تمثيل العراق على أكمل وجه، مثنياً في الوقت ذاته على لاعبيه الذين حققوا أرقاماً مهمة لاسيما لاعب الجيش محمد عصام ولاعب الحشد هاشم احمد.
وختم بأنَّ تطور أداء السباحين نتيجة طبيعية عطفاً على دعم الاتحاد من خلال إقامة الدورات التدريبية بشكل مستمر، مؤكداً أنَّ التعاقد مع المدرب التونسي محمد الزواوي للإشراف على المنتخبات ألقى بظلاله الإيجابية على هذه الرياضة.