حزب الله يقصف مواقع عسكرية للعدوّ

قضايا عربية ودولية 2024/05/14
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط 


واصل حزب الله لليوم الثاني على التوالي؛ هجومه بالمسيرات الانقضاضية على مواقع الجيش الإسرائيلي، إذ شن أمس الاثنين هجوماً جوياً ‏بسرب ‏من تلك المسيرات على مواقع جنوب بيت هلل. 

وجاء في بيان للحزب: أنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، شن مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً ‏بسرب ‏من المسيرات الانقضاضية على خيم استقرار ومنام ضباط وجنود العدو، في الموقع ‏المستحدث ‏لكتيبة المدفعية الاحتياطية 403 التابعة للفرقة 91 جنوب بيت هلل، وأصابت أهدافها ‏بشكل مباشر، ‏وأوقعت ضباط العدو وجنوده بين قتيل وجريح".‏ 

هذا وقد أقرت إسرائيل بالهجوم المباغت، إذ أفادت القناة 12 الإسرائيليّة، بـ"انفجار طائرتَين مسيّرتَين قرب بيت هلل في الجليل الأعلى، من دون إطلاق أيّ تحذير". 

ولم يكتف حزب الله بذلك، إذ قام بـ"رصد دقيق ‌‏لتحركات العدو في ثكنة يفتاح، وعند خروج دبابة ميركافا من مخبئها وتحركها هاجمها مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية بصاروخ موجه ‌‏وأصابوها بشكل مباشر، وتم تدميرها وقتل وجرح طاقمها".

رئيس حركة "النهج" النائب السابق حسن يعقوب، أكد في تصريح أمس، أنه "منذ بداية الحرب يريد الإسرائيلي تحرير الأسرى والقضاء على حماس، وتريد حماس إيقاف الحرب ثم تحرير الأسرى، الفارق كبير لأن إيقاف الحرب يعني هزيمة إسرائيل، وتحرير الأسرى دون وقف الحرب يعني استسلام حماس. الأميركي يتبنى أهداف إسرائيل ويدعم ويدير الحرب، لذلك تراجع بايدن عن الاتفاق برعاية مدير مخابراته"، وختم بالقول: "إسرائيل قد هزمت ويبقى توقيت الإعلان".