وطني المواي تاي يستعد للمحفل العالمي

الرياضة 2024/05/20
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


يواصل منتخبنا الوطني للمواي تاي تحضيراته ضمن معسكره الداخلي المقام في بغداد، من أجل الوقوف على جاهزية أبطالنا فنيا وبدنيا، استعدادا لخوض غمار بطولة العالم المزمع إقامتها نهاية أيار الحالي، وستكون اليونان مسرحا لفعالياتها.

وذكر عضو المكتب الإعلامي لاتحاد المواي تاي أحمد زكي لـ(الصباح الرياضي)، أن منتخبنا يستعد حاليا للمشاركة بالمحفل العالمي المقرر إقامته في اليونان، مع طموحات كبيرة وأمل بتحقيق نتائج مشرفة تعزز من سمعة اللعبة، مضيفا أن المسابقة تعد أحد أبرز الأحداث الرياضية على الساحة الدولية، إذ يجتمع فيها صفوة من المقاتلين الذين يمثلون مختلف القارات للتنافس على اللقب العالمي.

وتابع، أن لاعبينا خضعوا لمعسكرات تدريبية مكثفة تحت إشراف نخبة من المدربين، مع التركيز على تحسين اللياقة البدنية والتكتيكات القتالية، موضحا أن تشكيلة المنتخب تضم مجموعة متنوعة من الأبطال الموهوبين الذين أظهروا مهاراتهم وقدراتهم في البطولات المحلية والإقليمية السابقة.

وأشار إلى أن مشاركتنا في هذه البطولة تهدف إلى الارتقاء بواقع المواي تاي، وتشجيع الشباب على ممارسة اللعبة والانخراط في الأنشطة البدنية، كما نسعى من خلال التواجد العالمي إلى تعزيز العلاقات الرياضية مع الدول الأخرى وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

وأكمل زكي، أن تعدد المشاركات الخارجية يعزز من التوجهات الداعمة لإكساب جميع العناصر الخبرة الميدانية والكفاءة المهنية التي تمهد الطريق لمستقبل أفضل للعبة، إضافة إلى الطموح المشروع بمواصلة تحقيق الإنجازات في مختلف الأصعدة الدولية.