نجم كرة القاسم يشكو القرارات التحكيمية

الرياضة 2024/05/21
...

 الحلة: الصباح الرياضي

اشتكى لاعب خط وسط نادي القاسم من القرارات التحكيمية والاجتهادات الخاطئة في توضيح حالات تقنية الـ (VAR)، مؤكداً أن تلك التفسيرات جعلت فريقه يفقد النقاط لاسيما في الأوقات الحرجة من اللقاءات ويبدد جهود اللاعبين التي يبذلونها خلال مباريات دوري نجوم العراق لكرة الذي وصلت جولاته إلى المحطة الثلاثين.
وقال لاعب خط وسط فريق القاسم الحارث حاتم في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “ إن معاناة فريقنا مع أخطاء الحكام لاسيما في مسألة احتساب ركلات الجزاء وتفسير الحالات الجدلية من قبل من منظومة الـ (VAR) لن تنتهي أبداً وقد تسببت كثيراً في تعادلنا أو خسارتنا في الأوقات الحرجة وفي الكثير من المباريات مما جعلنا نفقد نقاطاً كثيرة والتي كلفتنا الكثير إضافة إلى التراجع إلى مراكز متدنية» .
وأضاف أن “ تلك الركلات غير المحتسبة أما أن تأتي من حكم المباراة مباشرة أو من خلال حكام (VAR) ولا يزال الجميع يعتقد أن البعض من تفسيرات أهل الصافرة غير دقيقة على غرار ما حدث في مباراة نوروز حيث أهدى الحكم ركلة جزاء لم يقتنع بها القاصي والداني في الوقت الذي كان فيه فريقنا متعادلاً حتى اللحظات الأخيرة”.
وأوضح أن “ فريق القاسم يقدم مستويات فنية ممتازة بشهادة المعنيين وتمكن من الوصول إلى المرمى وتسجيل الأهداف لكنه دفع ثمن القرارات التحكيمية الظالمة “، مناشداً “لجنة الحكام بأن تهتم أكثر في اختيار طواقمها لاسيما في المباريات التي تكون مصيرية للأندية لاسيما القاسم الذي يحتاج إلى النقطة الواحدة لغرض البقاء في الدوري”.
ونوه بأن “ الجميع توسم خيراً عند تطبيق منظومة الفار في الملاعب العراقية لغرض تحقيق العدالة من خلال الدقة في احتساب الأخطاء بيد أن هذا الأمر لم يتحقق أبداً فلايزال الظلم قائماً وبدأ البعض يعتقد أن هناك من يكيل بمكيالين وأن هذا الحيف سيقلل من حظوظ القاسم في البقاء ضمن دوري المحترفين للموسم المقبل “. ورأى حاتم أن “ فريقه الذي يحتل حالياً المركز السابع عشر برصيد تسع عشرة نقطة وملاكه التدريبي يبذلون أقصى الجهود من أجل الابتعاد عن دائرة الخطر بمعزل عن المباريات المتبقية أمام الفرق الجماهيرية وسيعمل الجميع من أجل البقاء لكن يبقى الأمر متعلقاً بظروف المباريات والإصابات والخطط التكتيكية ومدى وملاءمتها للاعبين”.