كرويان: توقف دوري النجوم فرصة أندية القاع لترتيب الأوراق

الرياضة 2024/06/06
...

 الحلة : محمد عجيل

رأى مدربان كرويان أن فترة توقف الدوري خلال نافذة الفيفا لشهر حزيران بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم 2026 تصب في مصلحة الأندية التي تتذيل ترتيب دوري نجوم العراق، مؤكدين أن الطواقم الفنية لتلك الفرق مطالبة بمعالجة الهفوات السابقة وتدريب اللاعبين على أساليب لعب  تؤمن لهم تحقيق النتائج الإيجابية لما تبقى من مباريات في المسابقة المحلية .
يقول المدرب عباس عبيد في تصريح خص به “ الصباح الرياضي :” إن “ توقف المسابقة خلال نافذة الفيفا الدولية يعني إعطاء جرعة مهمة للأندية التي تتنافس من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط بغية إعادة حساباتها مجدداً من خلال الاستعداد الجيد واختيار الأمثل للتشكيل ووضع سيناريوهات عديدة للمواجهات المقبلة”، مبيناً أن “ المباريات المتبقية من الدوري ستحدد ملامح الفرق التي ستغادر مركب المحترفين وستكشف عن الأندية التي يحق لها البقاء « .
ويؤكد أن “فريقه السابق أمانة بغداد الذي أشرف على تدريبيه خلال المرحلة الثانية قبل أن يقدم استقالته في الأسبوع الماضي، يخوض صراعاً مريراً مع فريق منافس القاسم الذي يسعى هو الآخر من أجل البقاء وهو حق مشروع للجميع المدربين بغية رفع الجانبين الفني والمعنوي للاعبين ما سينعكس إيجاباً على تلك الفرق المتصارعة في الأدوار المقبلة « .
من جهته، يجد مدرب فريق القاسم أيمن الحكيم أن “ توقف الدوري بسبب مباراة المنتخب الوطني لملاقاة نظيره الأندونيسي ضمن تصفيات كاس العالم المقبلة مهم بالنسبة إلى فريقنا القاسم وسنعمل جاهدين على استغلال هذه الأيام من أجل تصحيح الأخطاء التي رافقت فريقنا في الأدوار الماضية» .
ويضيف أن “ فريق القاسم يمتلك التنظيم والقدرة على تحقيق الفوز لكن للأسف يهدر النقاط إما بسبب أخطاء تحكيم أو نتيجة أخطاء فردية لا تعبر عن روحية اللعب الجماعي الذي يتمتع به” موضحاً أن “ ضغط المباريات تسبب هو الآخر بنتائج سلبية هو الآخر وهذا ظهر جلياً على الأندية الجماهيرية التي تتنافس على الدوري « .
ويطالب في ختام حديثه بـ”ضرورة ضبط إيقاع التحكيم في المباريات المقبلة من أجل تحقيق العدالة خاصة أن المنافسة ستكون على أشدها” ، داعياً جماهير النادي إلى المؤازرة والتكاتف لغرض دعم اللاعبين حتى يتحقق شعار البقاء في دوري المحترفين» .