معلومات تُرشد لنفق {داعشي} في جبال عداية

الأولى 2024/06/23
...

 بغداد: الصباح 


أرشدت معلومات مفارز مديريَّة الاستخبارات العسكريَّة لمكان نفق تمّ تدميره، تستغله عصابات داعش الإرهابيَّة في جبال عداية، بينما ألقي القبض على إرهابيين في ثلاث محافظات.

مديرية الاستخبارات أوضحت أنه "بواجبين منفصلين ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة الخامسة عشرة التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، وبكمينٍ محكمٍ على إثره أُلقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) في قضاء 

تلعفر".

وفي واجب ثان، تمكنت مفارز الاستخبارات بعد ورود معلومات من ضبط وتدمير نفق في منطقة جبال عداية بمحافظة نينوى تابع لعصابات داعش الإرهابية، يبلغ طوله (60) مترًا وبارتفاع (3) أمتار ويحتوي على ثلاث غرف كانت تستخدمها العصابات الإرهابية سابقاً لخزن الأعتدة والمواد اللوجستية.

وفي الأنبار، ألقت قوة من قيادة الحشد الشعبي، القبض على أحد الأشخاص في قضاء الفلوجة يدعى (س- ع- ف).

وجرت عملية القبض بعد أن تم استحصال الموافقات القضائية اللازمة، إذ تم تسليمه إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه أصولياً.

وفي صلاح الدين، ألقت قوة مشتركة القبض على العقل المدبر لتفجير عبوة ناسفة وسط قضاء طوز خورماتو أسفر عن سقوط عدد من الجرحى المدنيين.


 تحرير: عبد الرحمن إبراهيم