منتخب الشباب يتعادل أمام الأردن في غرب آسيا

الرياضة 2024/06/27
...

 بغداد: الصباح الرياضي


تعادل منتخبنا الشبابي لكرة القدم أمام نظيره الأردني سلباً أمس الأربعاء في مستهلّ مشاركته ضمن بطولة غرب آسيا (الديار العربية) تحت 19 عاماً، التي تستضيفها مدينة الطائف السعودية للفترة من 25 حزيران الحالي وحتى الخامس من تموز المقبل.

ولم يظهر فريقنا بالمستوى المطلوب لا سيما في الشوط الثاني واكتفى بنقطة واحدة، وكانت الحسنة الوحيدة حصول لاعبنا هلكورد قيس على جائزة أفضل لاعب في المباراة حسب اختيار اللجنة المنظمة. 

ومن المقرر أن يلعب منتخبنا غداً الجمعة مباراته الثانية أمام نظيره الألباني على أن يختتم مرحلة المجموعات بمواجهة لبنان الأحد المقبل.

وتسعى المنتخبات المشاركة في هذه النسخة إلى تحقيق أهداف واضحة المعالم تتلخص بالحصول على أقصى استفادة فنية ممكنة، قبل خوض غمار التصفيات القارية التي من المزمع إقامتها للفترة من 21 وحتى 29 أيلول المقبل في تايلاند، إضافة إلى الطموح المشروع بالمنافسة على إحراز اللقب.

وافتتحت البطولة أمس الأول وأسفرت نتائج المجموعة الأولى عن فوز عمان على الكويت بهدفين مقابل هدف واحد، ليحصد أبناء السلطنة 3 نقاط مهمة، في حين تعادل الأخضر السعودي أمام اليمن بهدفين لكل فريق.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جميع مباريات المسابقة ستقام في ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية ونادي عكاظ، بينما ينص نظامها على تأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي بجانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث.