الإطاحة بتجار مخدرات والحكم على آخرين بالمؤبّد

الأولى 2024/07/01
...

 بغداد: الصباح 


أصدر القضاء أحكاماً بالسجن المؤبّد بحقِّ مدانين بتجارة المخدرات، بينما تمكنت القوات الأمنيَّة من الإطاحة بمروّجين للمواد المخدرة في ثلاث محافظات.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أنَّ "المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكماً بالسجن المؤبّد بحقِّ ثلاثة مدانين عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة".

وأضاف البيان أنَّ "المدانين الثلاثة ضُبط بحوزتهم ما يقارب كيلوغرامين من مادة المثيل امفيتامين المخدرة، فضلاً عن أسلحة نارية ومخازن وبايب عدد ستة".

وتابع أنَّ "الحكم صدر بحقهم وفقاً لأحكام المادة 28/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات".

في غضون ذلك، نصبت القوات الأمنية كميناً لتاجر مخدرات وتمكنت من إلقاء القبض عليه في منطقة الخالدية شرقي مدينة الرمادي، دون أي مقاومة. 

وضبطت بحوزة الملقى القبض عليه كميات كبيرة من الحبوب المخدرة نوع كبتاجون.

جنوباً في ميسان، قال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري، في بيان: إنه "بعملية نوعية ومن خلال معلومات دقيقة وتفعيل الجهد الاستخباري، ألقت مديرية مكافحة مخدرات ميسان القبض على أحد تجار المخدرات المهمين وبحوزته كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة".

وفي البصرة، أوضح العميد مقداد ميري أنه "من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين العراق والكويت، ألقت مفارز مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القبض على شبكة لتجارة المخدرات بين البلدين".

وأضاف أنَّ "من بين المتهمين عناصر عراقيين وآخرين أجانب ضُبطت بحوزتهم كمية من المخدرات"، مشيراً إلى أنَّ "عملية القبض تمت في محافظة البصرة".