الأرجنتين تواجه كندا سعياً للوصول إلى نهائي كوبا أميركا

الرياضة 2024/07/09
...

  لايبزيغ: أ ف ب 


ميامي: أ ف ب

يتجدد اللقاء بين الأرجنتين حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وكندا في نصف نهائي كوبا أميركا لكرة القدم.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى الانفراد بالرقم القياسي لاسيما أنه حصل على لقب المسابقة 15 مرة صحبة الأوروغواي الذي يمتلك هو الآخر العدد نفسه من الألقاب.

وتغلبت الأرجنتين على كندا بهدفين نظيفين في دور المجموعات وسيقصان شريط نصف النهائي اليوم الثلاثاء في نيو جيرزي. احتاجت الأرجنتين إلى ركلات الترجيح لتخطي الأكوادور في مباراة كان نجمها حارسها العملاق ايميليانو مارتينيز الذي تصدى بنجاح لمحاولتين في حين أخفق نجم الأرجنتين ليونيل ميسي في محاولته عندما سددها على طريقة “بانينكا” الشهيرة لكنها ارتدت من العارضة.

وعلى الرغم من أن أبطال العالم لم يلعبوا بمستوى رفيع حتى الآن في البطولة، إلا أنهم يدخلون المباراة مرشحين لبلوغ المباراة النهائية.

أما كندا فتخطَّت فنزويلا بركلات الترجيح في ربع النهائي علماً بأن الأخيرة فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات.

وأظهر المنتخب الكندي تطوراً كبيراً في مستواه منذ أن استلم تدريبه الأميركي جيسي مارش في منتصف أيار الماضي حيث نجح في زرع أسلوب الضغط المتواصل على الخصم الذي اعتمده عندما كان يشرف على أندية سالزبورغ النمساوي ولايبزيغ الألماني وليدز يونايتد الإنكليزي. واعتبر ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني وكندا ألفونسو ديفيز بأنه “يتعين علينا بذل قصارى جهودنا لكي نفوز. المعادلة واضحة أمامنا، إذا فزنا سنتابع المشوار وإذا خسرنا سنعود إلى الديار. نحن متعطشون أكثر من أي وقت مضى وننتظر خوض معركة» .

وكان لسان حال مارش مماثلاً بقوله :”يتعين علينا أن نخوض أفضل مباراة لنا ضد الأرجنتين، لن نكتفي بالانتظار والدفاع، سنتميز بالقتالية. سنحاول أن نلعب بالطريقة التي نعتمدها عادة وسنرى ما ستكون النتيجة « .

وما زالت الأرجنتين تحتفظ بمعظم أفراد التشكيلة التي توجَّت بمونديال قطر في شتاء عام 2022 لكن نجم المنتخب ميسي يعاني من إصابة عضلية طفيفة ارتدت سلباً على مستواه.

ويتألق في صفوف المنتخب مهاجم إنتر الإيطالي لاوتارو مارتينيس وثنائي خط الدفاع ليساندرو مارتينيس وكريستيان روميرو.