شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/27
...

آفاق  

صدر عن فرع اتحاد الأدباء في كركوك، العددان الجديدان 48 و49 من مجلة "آفاق ثقافيّة" ضمها مجلد واحد.. تضمن العدد مقالات وتحقيقات وصفحات لنشاطات رياضيّة وصفحة تخص المرأة والتغذية.. منها: شارع الرشيد ايقونة بغداد، وإعلاميو الفيسبوك، إضافة إلى تسليط الضوء على نشاطات ثقافيّة ومحلية، من قبل أدباء وكتاب وصحفيين كركوكليين.


فوتوغراف

يستعد المصور الفني علي عيسى، لإقامة معرض شخصيّ، على صالة الاستقبال، في مسرح الرشيد، ضمن مبنى دائرة السينما والمسرح.. الصالحية.
يضم المعرض مجموعة من صور منتقاة التقطها لأعمال الدائرة.. مسرحاً وسينما وفنون شعبية طوال حياته الفوتوغرافية المتخصصة بالفن. تميز الفنان الفوتوغرافي علي عيسى، بعين تلتقط الصورة بحذق وجدارة استثنائية رائعة.

معرض
احتضن مول أوف كركوك معرض الاستثمار والتطوير العقاري، الذي نُظِمَ برعاية هيئة الاستثمار في المحافظة بمشاركة 17 شركة عقارية.. وقال مسؤول الإدارة في المول قيس الحجاج لـ"الصباح": تضمن المعرض عروضاً واستشارات قُدِمتْ للزائرين. وأكد ممثل مكتب مدينتي محمد حسن: التجربة إيجابية.. تعد الأولى في كركوك، مضيفاً: حققت تواصلاً بين الشركات.


لجنة

أعدت اللجنة الثقافيَّة في نقابة الصحفيين، منهاج عمل تضمن مفردات ثقافيَّة تتوزع بين الندوات والمؤتمرات والمهرجانات والمحاضرات والحلقات النقاشية وجلسات العصف الذهني المفتوحة لأعضاء الهيئة العامة وضيوفهم، في محور متنوعة بين الأدب والفن والإعلام والشؤون الأكاديمية، من منظور صحفي خالص. تنفذ مفردات المنهاج من قبل متخصصين داخل وخارج نقابة الصحفيين.