التربية: أكملنا استعدادات بدء العام الدراسي الجديد

الأولى 2024/09/19
...

 بغداد: الصباح


 أعلنت وزارة التربية إكمال جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، مبيِّنة أنَّ عدد التلاميذ والطلبة الذين سيباشرون الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل يبلغ أكثر من 12 مليوناً.

المتحدِّث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيد قال لـ"الصباح": إنَّ "الهيئات التربويَّة التعليميَّة والتدريسيَّة باشرت دوامها في بغداد والمحافظات يوم الاثنين الماضي، وقامت بتوزيع الكتب بين التلاميذ والطلبة لمختلف المراحل بسرعة وسلاسة، وذلك بعد تجهيز الوزارة بحصص المديريات والمدارس على وفق خطة معدَّة مسبقا، فضلاً عن تهيئة الصفوف والسجلّات المدرسيَّة، إلى جانب الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للمراحل غير المنتهية في المدارس الابتدائيَّة والثانويَّة".

وأشار إلى "إنجاز طبع الكتب بشكل نهائي، بعد أن عملت الوزارة على الإسراع وبوقت مبكر في إتمام هذه العمليَّة قبل بدء العام الدراسي الجديد"، لافتاً إلى "تخصيص الإدارات المدرسيَّة في حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي أيّاماً محدَّدة للتوزيع بين مختلف المراحل".

وأوضح السيّد أنَّ "العام الحالي شهد إصلاحات ومعالجات لكثير من القضايا بعد الدعم الحكومي الكبير الذي شهده الملفّ التربوي.