المباشرة بإجراءات صرف منحة التلاميذ والطلبة

الأولى 2024/09/23
...

 بغداد: إسراء السامرائي


مع بدء العام الدراسي الجديد يوم أمس الأحد، باشرت وزارة التربية إجراءاتها الخاصَّة بمنحة التلاميذ والطلبة مع السعي لزيادة عدد المشمولين.

المتحدِّث الرسميّ باسم وزارة التربية كريم السيد قال لـ"الصباح": إنَّ "مبالغ منحة الطلبة موجودة ضمن موازنة العام الحالي ومؤمَّنة للمشمولين بها".

وأوضح أنَّ "العام الدراسي الحالي 2024 ــ 2025 سيكون أسهل وأفضل من ناحية توزيع مبالغ المنحة بين الطلبة مقارنة بالعام الدراسي الماضي، لأنَّ الوزارة تمتلك قاعدة بيانات معتمدة ورسميَّة خاصَّة تمَّ إعدادها وستعتمدها بعد إجراء بعض التحديثات عليها وتدقيق أسماء المشمولين".

وأشار إلى أنَّ "الوزارة تحرص على توزيع منحة الطلبة بين مستحقيها، كونها تعزّز الجانب العلمي للطلبة والتلاميذ ممن هم دون خط الفقر، فضلاً عن تعزيز الجانب الصحّي لديهم، علاوة على إسهامها في الحدِّ من ظاهرة التسرّب من المدارس".

وكشف السيد عن سعي وزارة التربية إلى زيادة الشمول بمنحة الطلبة بحسب الضوابط المعتمدة، موضِّحاً أنَّ "مبالغ المنحة من المؤمَّل أن تُطلق خلال المدَّة المقبلة، وتُحسب من أول يوم من العام الدراسي ومتى ما يتمّ إطلاقها ستكون بأثر رجعي للطلبة والتلاميذ المشمولين بها".

كما بيَّن أنَّ "المديريَّة العامَّة للشؤون الماليَّة بدأت إجراءاتها الخاصَّة بمنحة الطلبة والتلاميذ منذ العطلة الصيفيَّة، ومن المؤمَّل أن تُطلق من دون تأخير".