لندن: وكالات
أعلنت شركة OpenAI أنها تدرس إدراج الإعلانات في روبوت الدردشة الشهير المستند إلى الذكاء الاصطناعي ChatGPT، وفقًا لما نقلته صحيفة فايننشال تايمز البريطانيَّة.
وأوضحت سارة فراير، المديرة الماليَّة للشركة، أن هذه الخطوة المحتملة تهدف إلى دعم التكاليف التشغيليَّة، ومن المرجح أن تقتصر على المستخدمين أصحاب الحسابات المجانيَّة غير المشتركين في الخطط المأجورة. وأكّدت فراير خلال حديثها مع الصحيفة أنه لا توجد خطط حاليَّة لآليَّة توظيف الإعلانات، لكنها أشارت إلى أن الشركة ستكون حريصة في اختيار مواقع عرض الإعلانات داخل ChatGPT لضمان تجربة استخدام جيدة. وأضافت فراير أن لديها، إلى جانب كيفن وايل، مدير المنتجات في OpenAI، خبرة واسعة في مجال الإعلانات؛ إذ انضم وايل إلى OpenAI قادمًا من منصة التواصل الاجتماعي إنستاجرام، مما يجعله ملمًا بكيفيَّة تطبيق إستراتيجيات الإعلانات بفاعليَّة. وانضم حديثًا إلى OpenAI شيفاكومار فينكاتارامان، الذي كان يعمل في فريق الإعلانات في محرك البحث الخاص بغوغل، ويُتوقع أن يُسهم في تعزيز جهود الشركة في تحقيق عائدات من الإعلانات. وأشارت مصادر مطلعة إلى أن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، بدأ يميل إلى فكرة إدراج الإعلانات كخيار مستقبلي لتعزيز الإيرادات.