كاليفورنيا: وكالات
أطلقت منصة يوتيوب سياسة جديدة تهدف إلى الحد من انتشار مقاطع الفيديو التي تستخدم عناوين أو صورًا مصغرة مُضللة، في ظاهرة تُعرف بـ"الإغراء الزائف"، (Egregious Clickbait).
وتهدف هذه السياسة إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال إزالة المحتوى الذي يشير إلى شيء في العنوان أو الصورة المُصغّرة، لكنه لا يقدّمه في الفيديو الفعلي. وأوضحت المنصة في منشور رسمي أن هذه الحملة سوف تستهدف بنحو خاص مقاطع الفيديو التي تتناول الأخبار أو الأحداث الجارية. وعلى سبيل المثال: إذا كان عنوان الفيديو “استقالة الرئيس” في حين أن الفيديو لا يتناول هذا الموضوع، فسيكون عرضة للإزالة.
وينطبق الأمر أيضًا على مقاطع الفيديو التي تحمل عناوين مثل “أهم الأخبار السياسية” دون تقديم أي تغطية حقيقية.
وتهدف يوتيوب إلى منح صانعي المحتوى فرصة للتأقلم مع القواعد الجديدة، إذ ستبدأ بإزالة مقاطع الفيديو المضللة دون فرض عقوبات على القنوات في البداية.