احتفظت مجموعة تويوتا اليابانية بموقعها الرائد في صناعة السيارات خلال العام 2024، محققة مبيعات بلغت 10.87 مليون مركبة، متفوقة على منافستها فولكسفاجن التي سجلت مبيعات 9 ملايين سيارة.
وبحسب تقرير "لوسوار"، فإنه وعلى الرغم من انخفاض مبيعات تويوتا بنسبة 3.7% مقارنة بالعام الماضي، إلا أن الشركة نجحت في الحفاظ على الصدارة بفضل استراتيجيتها التي تفضل السيارات الهجينة على الكهربائية.
تويوتا، التي تضم شركات دايهاتسو ولكزس، كانت قد شهدت تراجعًا حادًا في مبيعاتها في اليابان بنسبة 20% بسبب سحب سيارة بريوس الهجينة واتهامات بمخالفات في اختبارات الشهادات لمركباتها.
ومع ذلك، استطاعت الشركة الاستفادة من تقنيتها الهجينة التي كانت من الأوائل في تقديمها عبر سيارة بريوس في عام 1997، ما جعلها تميز نفسها عن باقي الشركات التي تحولت إلى السيارات الكهربائية.